منها يعزز القدرة على التحمل.. 7 استخدامات مذهلة للشمندر الأحمر

منها يعزز القدرة على التحمل.. 7 استخدامات مذهلة للشمندر الأحمر

يعتبر الشمندر الأحمر من أهم الركائز الأساسية التي تعزز المناعة لديك وتزودك بالطاقة، حيث أنه يحتوي علي عناصر غذائية مهمة مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم والحديد وفيتامين (ب)، و لهذا سوف نتعرف في هذا الموضوع علي أهم سبع إستخدامات للشمندر الأحمر، حيث يحتوي على فوائد كثير للأشخاص.

سبع استخدامات مدهشة للشمندر الأحمر

يقلل  الشمندر من مخاطر الإصابة بامراض القلب، حيث يحتوي الشمندر علي فايتمين (ب )والبيتين وهما المسوؤلان عن انخفاض مستوي الكلويسترول في الدم،وبالتالي فهما يمنعان الإصابة من إمراض القلب.

خفض ضغط الدم

فعند تناول الشمندر الغني بالنترات، فإن الجسم يقوم بتحويل هذه النترات إلي أكسيد النيتريك الذي يعمل علي توسيع الأوعية الدموية، بحيث يساهم في نقل المواد الغذائية والأوكسجين وبالتالي يخفض من ضغط الدم ويحسن الدورة الدموية، كما أظهرت الدراسات أن كوب واحد من الشمندر يومياً يقوم بخفض ضغط الدم

يحسن وظائف الكبد

أشارت العديد من الدراسات أن تناول الشمندر الأحمر يومياً علي تقليل تراكم الدهون في الكبد بسب تواجد مادة البيتين، كما أن الشمندر لا يعمل علي تعزيز وظائف الكبد فقط بل يخفض من الكلويسترول وتراكم الدهون  الموجودة في الكبد، ويحسن من قيام الكبد بوظائفه.

يعزز القدرة علي التحمل

غالباً ما يتناول الرياضيون المحترفون الشمندر الأحمر، وذلك لإحتوائه علي النترات التي توفر طاقة تعزز القدرة علي التحمل، وأكدت دراسات نشرت في الموقع الأمريكي “جورنالس فيزيولوجي” على أن مردود الرياضيين كان أفضل بشكل ملحوظ عندما تناولوا من ثلاث إلى خمس حبات من الشمندر الأحمر (على شكل عصير) أثناء التمارين الرياضية.

يحسن وظائف المخ

يعمل أكسيد النيتريك الموجود في الشمندر الأحمر علي توسيع الأوعية الدموية، خاصة أننا مع تقدم السن، تنخفض قدرتنا علي إنتاج الأكسجين، لذلك يجب علينا تناول الشمندر الأحمر الذي يعمل كمحرك للدماغ.

علاج الأمراض المزمنة

يحتوي الشمندر الأحمر علي نسبة عالية من مادة بيتالين والتي تقلل من الأمراض الالتهابية والمزمنة كما تعمل علي منع الأكسدة.

مفيد لعملية الهضم

يساعد تناول كوب من عصير الشمندر الأحمر يومياً في تقليل خطر الإصابة بالإمساك والبواسير، كما يعمل علي تسهيل عملية الهضم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *