بنك الراجحي فتح حساب مؤسسة، وهل يمكن فتح حساب مؤسسة أون لاين؟

بنك الراجحي فتح حساب مؤسسة، وهل يمكن فتح حساب مؤسسة أون لاين؟

“مصرف الراجحي” يقدم مجموعة واسعة من الخدمات المالية، في المملكة العربية السعودية. بما في ذلك الخدمات المصرفية الشخصية، والخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية الاستثمارية، وأنشطة الخزينة. وبصفته مصرفًا إسلاميًا، يعمل مصرف الراجحي وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية، التي تحظر دفع أو قبول الفوائد (الربا). وبدلاً من ذلك، يتبع البنك مبادئ التمويل الإسلامي مثل؛ المشاركة في الأرباح (المضاربة)، والشراكة، والتمويل الذي يزيد التكلفة (المرابحة). وفيما يتعلق بالحلول التمويلية للمؤسسات، يمكنك التوجه إلى بنك الراجحي فتح حساب مؤسسة، ثم الحصول على عدد من الحلول التمويلية لدعم الاحتياجات التشغيلية اليومية للمؤسسات. وقد يشمل ذلك التمويل قصير الأجل، وتسهيلات التمويل التجاري، وتسهيلات السحب على المكشوف.

هل يوجد تطبيق الراجحي للمؤسسات؟
هل يوجد تطبيق الراجحي للمؤسسات؟

كيف افتح حساب في الراجحي باسم مؤسسة؟

إذا أردت التعرف على بنك الراجحي فتح حساب مؤسسة. يمكنك اتباع الخطوات العامة التالية:

  1. قم بزيارة أقرب فرع “بنك الراجحي”، للاستعلام عن عملية فتح الحساب للمؤسسات. ويمكنك عادة العثور على معلومات، على الموقع الرسمي للبنك.
  2. ثم تحدث مع ممثل البنك، أو قم بالرجوع إلى موقع البنك لفهم المتطلبات المحددة لفتح حساب مؤسسي. فقد يكون للأنواع المختلفة من المؤسسات، متطلبات مختلفة. لذلك من المهم توضيح الوثائق والإجراءات اللازمة.
  3. بعدها اجمع المستندات اللازمة لفتح حساب مؤسسي. وإليك بعض المستندات المطلوبة بشكل شائع:
  • شهادة التسجيل التجاري، أو الرخصة التجارية للمؤسسة.
  • وكذلك عقد تأسيس الشركة.
  • وأيضًا عقد التأسيس أو اللوائح.
  • ثم وثائق هوية صالحة مثل جوازات السفر، أو بطاقات الهوية الوطنية للمفوضين بالتوقيع. وفي حال انتهاء صلاحية تلك الوثائق، يمكنك تجديد جواز السفر، أو تجديد الهوية الوطنية.
  • وكذلك إثبات عنوان المؤسسة مثل؛ فواتير الخدمات أو عقود الإيجار.
  • بالإضافة إلى البيانات المالية أو خطة العمل.
  1. بعدها اتصل بالبنك وحدد موعدًا لزيارة الفرع. وسوف يضمن ذلك تخصيص وقت مع مسؤول البنك، الذي يمكنه إرشادك خلال عملية فتح الحساب. والإجابة على أي أسئلة أو مخاوف.
  2. ثم في التاريخ والوقت المحددين، قم بزيارة فرع مصرف الراجحي، مع المستندات المطلوبة. حيث يُنصح بإحضار كل من المستندات والنسخ الأصلية. فقد يحتاج البنك إلى التحقق من النسخ، والاحتفاظ بها في سجلاتهم.
  3. بعد ذلك املأ نماذج الطلبات التي يقدمها البنك. حيث تتضمن هذه النماذج عادةً معلومات حول المؤسسة، والمفوضين بالتوقيع وتفاصيل أخرى ذات صلة.
  4. ثم قم بتزويد البنك بنماذج الطلب والمستندات المطلوبة.
  5. بعدها سيقوم البنك بمراجعة المستندات، وإجراء عمليات التحقق. والتأكد من الامتثال للمتطلبات التنظيمية.
  6. وعقب ذلك بمجرد أن يكمل البنك عمليات التحقق، والموافقات اللازمة. سيبلغك بحالة طلب بنك الراجحي فتح حساب مؤسسة.

هل يمكن فتح حساب مؤسسة اون لاين؟

يقدم مصرف الراجحي فتح حساب اون لاين للمؤسسة. حيث تتضمن عملية فتح الحساب للمؤسسات فتح تطبيق الراجحي، ثم اتباع الخطوات اللازمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *