استعلام عن اقامة وافد في الجوازات : رابط الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الهوية وزارة الداخلية ابشر الجوازات

استعلام عن اقامة وافد في الجوازات : رابط الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الهوية وزارة الداخلية ابشر الجوازات

استعلام عن اقامة وافد في الجوازات ، تعتبر الاستعلام عن الاقامة والاستعلام عن صلاحية الاقامة علي موقع أبشر الإلكتروني الجوازات وزارة الداخلية moi.gov.sa، من اهم الأمور التي يجب مرعاتها من قبل كل زائر ومقيم ووافد، كما تتيح وزارة الداخلية ومكتب العمل السعودي أيضا خدمة الاستعلام عن الاقامة برقم الهوية أو برقم الحدود أو برقم الجواز أو حتي برقم الاقامة، أذا كنت من اللذين يريدون تجديد الاقامة ويريدون الاستفسار عن صلاحية الاقامة قبل موعد انتهاءها بوقت كافي، فمن خلال هذا المقال سنقدم لكم طريق استعلام عن الاقامة وصلاحيتها لجميع المقيمين والوافدين للأراضي المقدسة السعودية.

استعلام عن اقامة

الاستعلام عن الاقامة برقم الاقامة أو برقم الهوية، هي خدمة ألكترونية تقدمها بوابة أبشر الجوازات وتأتي ضمن سلسلة من الخدمات التي تقدمها لجميع المغتربين في الأراضي السعودية بغض النظر عن جنسيتهم، وتأتي خطوات الاستفسار عن الاقامة في خطويتين أساسيتين وهما كلاتي.

  • أولا تقوم بتسجيل الدخول علي موقع وزارة الداخلية خدمة أبشر الجوازات moi.gov.sa من خلال رابط استعلام عن اقامة.
  • الخطوة الثانية تقوم بكتابة جميع بياناتك بشكل صحيح من بينها رقم الهوية أو رقم الاقامة أو رقم الحدود أو رقم الجواز، وبعد ذالك تكتب الرمز المائي كما موضح في الصورة.
  • تقوم بعد ذالك بالضغط علي عرض ليقوم موقع أبشر الإلكتروني بعرض جميع بيانات الاقامة الخاصة بك، أو الضغط علي مسح لمسح جميع البيانات التي قمت بكتابتها في حالة وجود خطء وبدء الكتابة من جديد.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة

كما هو المتبع في الخطوات السابقة التي قمنا من خلالها بشرح طريقة استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة أو برقم الهوية، كذالك سنقوم بإرفاق بعض الصور التوضيحية لعمليه الاستفسار عن اقامة وافد جديد.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة
الاستعلام عن صلاحية الاقامة
استعلام عن اقامة
استعلام عن اقامة

https://www.youtube.com/watch?v=4XLV7NELURE

كما هو موضح في الاعلي بالفيديو وبالصور يمكنكم أستخراج كافة البيانات المتعلقة باقامة مقيم أو وافد جديد الي المملكة العربية السعودية، وذالك عن طريق موقع أبشر الإلكتروني وزارة الداخلية السعودية،التي تسعي في تقديم كل جديد من أجل توفير الامن والامان للوافدين والمقيمين وأيضا المواطنين السعوديين في معرفة طريقة الاستعلام عن صلاحية الاقامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *