برشة واحدة هتقضي على النمل بشكل نهائي بمكونات طبيعية أمنة

برشة واحدة هتقضي على النمل بشكل نهائي بمكونات طبيعية أمنة

كيفية التخلص من النمل بمكونات منزلية، يعتبر النمل من الحشرات الصغيرة اللافتة للنظر التي تعيش في مجتمعات كبيرة وتسبب الكثير من المشاكل في المنزل، فهي تتسبب في تلف الأطعمة والملابس وتدمر الأثاث والأخشاب، وقد يصبح الأمر مزعجاً جداً إذا انتشرت المشكلة بشكل كبير، حيث يمكن التخلص من النمل بسهولة باستخدام مكونات منزلية بسيطة وفعالة، بدون استخدام المواد الكيميائية الضارة.

كيفية التخلص من النمل بمكونات منزلية

باستخدام هذه المكونات البسيطة والفعالة، يمكن تخليص المنزل من النمل بسهولة، حيث يجب تكرار العملية بانتظام لتفادي ظهور النمل مرة أخرى، ويمكن تجربة أكثر من طريقة للحصول على أفضل النتائج.

الخل الأبيض:

يعتبر الخل الأبيض مادة فعالة للتخلص من النمل، حيث يمكن استخدامه عن طريق وضع مزيج من الخل والماء في زجاجة رذاذ ورشه على المناطق التي يظهر فيها النمل.

القرفة:

تحتوي القرفة على مادة السينامالدهيد التي تعمل كمضاد للحشرات، ويمكن وضع القرفة في المناطق التي يمر فيها النمل وتكرار تلك الوصفة حتى يتم تفادي ظهور النمل مرة أخرى.

مسحوق البيكنج صودا:

يعتبر مسحوق البيكنج صودا مادة فعالة للتخلص من النمل، كما يمكن وضع مسحوق البيكنج صودا في الأماكن  التي يظهر فيها النمل والتركيز على المداخل والمخارج.

البابونج:

تحتوي البابونج على مادة البايريترين التي تعمل كمبيد حشري قوي وفعال للتخلص من الحشرات الزاحفة،  ويمكن وضع كيس من البابونج في المناطق التي يمر فيها النمل لتبعد الحشرات.

المنظفات السائلة

حيث يمكن استخدام المنظفات السائلة والماء والصابون لمنع النمل من التجول بحرية داخل المنزل وذلك من خلال ،الرش الموضعي في المناطق التي يلاحظ وجود النمل بها.

النعناع والتوابل

يمكن أيضًا استخدام الفلفل والنعناع لطرد النمل،حيث يمكن رش بعض التوابل في الأماكن التي يتواجد فيها النمل، حيث تؤدي لهروبه على الفور.

عصير الحمضيات

يمكن استخدامه لصد النمل وإبعاده، فاستخدام عصير الليمون أو البرتقال الطازج في أماكن تواجد النمل يؤدي إلى جعلهم يتجنبونها ويبتعدون عنها نهائياً.

القرنفل والثوم والزيوت العطرية

الأعشاب والتوابل مثل القرفة والقرنفل والثوم يمكن استخدامها لطرد النمل، كذلك يشار إلى فاعلية الزيوت العطرية ضد النمل مثل زيت القرنفل.

طرق أخرى للتخلص من النمل

توجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكن استخدامها للتخلص من النمل، ومن هذه الطرق:

  • استخدام البخاخات الحشرية: يمكن استخدام البخاخات الحشرية المتوفرة في الأسواق للتخلص من النمل، وذلك عن طريق رشها في المناطق التي يتردد فيها النمل، ويتم اختيار البخاخات الحشرية التي تحتوي على المكونات الآمنة للاستخدام في المناطق السكنية.
  • استخدام الأسيتات:  وذلك عن طريق خلط الأسيتات بالماء بنسبة 1:1، ثم وضعه في زجاجة بخاخ ورشه في المناطق التي يتواجد فيها النمل، حيث يعمل الأسيتات على تعطيل الأنتينات الحسية للنمل ويسبب له الاحتباس الحراري مما يؤدي إلى موته.
  • استخدام الحليب: وذلك عن طريق وضع بعض من الحليب في مكان النمل، أو وضع بعض قطع الخبز المغمورة في الحليب في المناطق التي يتردد فيها النمل، ويعتبر الحليب مضاد حشري طبيعي يساعد في طرد النمل.
  • استخدام الزيوت العطرية: يمكن استخدام الزيوت العطرية للتخلص من النمل، وذلك عن طريق إضافة بضع قطرات من الزيت العطري إلى الماء، ورشه في المناطق المتواجد بها النمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *