طريقة صبغ الشعر بالبيت أحمر، و”هل اللون الأحمر يغطي الشيب؟”

طريقة صبغ الشعر بالبيت أحمر، و”هل اللون الأحمر يغطي الشيب؟”

“صبغ الشعر” هو منتج تجميلي يستخدم لتغيير لون الشعر. ويحتوي عادةً على مواد كيميائية، تخترق جذع الشعرة وتغير التصبغ الطبيعي. وتتوفر صبغة الشعر بأشكال مختلفة، مثل الصبغة الدائمة وشبه الدائمة والمؤقتة، وتوفر مستويات مختلفة من كثافة اللون. ويمكنك اعتماد طريقة صبغ الشعر بالبيت، أو في صالونات التجميل إن أردت. وتعتمد صحة صبغة الشعر على عدة عوامل، منها المكونات المستخدمة، وطريقة صبغ الشعر بالبيت أو بصالون التجميل، أي دقة وضع الصبغة. وقد تحتوي بعض صبغات الشعر، على مكونات قد تكون ضارة مثل؛ الأمونيا والبيروكسيد وبعض المواد الكيميائية الاصطناعية. وتلك المواد يمكن أن تسبب تهيج فروة الرأس، وجفافها وتلف الشعر، إذا تم استخدامها بشكل مفرط أو غير صحيح. لذلك عند صبغ الشعر يجب الاهتمام بقراءة مكونات الصبغة، واتباع طريقة صبغ الشعر بالبيت أحمر أو أشقر أو رمادي، أو صالون التجميل بشكل صحيح.

هل يمكن استخدام صبغة الشعر بدون اكسجين؟
هل يمكن استخدام صبغة الشعر بدون اكسجين؟

هل يجب غسل الشعر قبل وضع الصبغة؟

يمكن أن تكون طريقة صبغ الشعر بالبيت أحمر أو رمادي أو أشقر، وسيلة ممتعة وفعالة من حيث التكلفة لتغيير مظهرك. فيما يلي الخطوات العامة لصبغ شعرك في المنزل:

  1. اختر صبغة الشعر التي تناسب لونك ونوع شعرك. وضع في اعتبارك عوامل مثل؛ ما إذا كنت تريد صبغة دائمة، أو شبه دائمة أو مؤقتة. وما إذا كنت تفضل منتجًا طبيعيًا أو كيميائيًا.
  2. ثم قم بتغطية المنطقة التي ستصبغ فيها شعرك، بالمناشف القديمة أو الجرائد، لحماية الأسطح من البقع. وارتدي قميصًا قديمًا، أو استخدم رداء الصباغة لمنع تلطيخ ملابسك.
  3. وقبل وضع الصبغة على شعرك بالكامل، قم بإجراء اختبار الحساسية على جزء صغير من الجلد، خلف أذنك أو على ذراعك الداخلية. يساعد هذا في التحقق من وجود، أي ردود فعل تحسسية أو حساسيات تجاه الصبغة.
  4. بعدها اجمع كل الأدوات واللوازم الضرورية. والتي تشمل عادةً قفازات، وفرشاة أو زجاجة ومشابك أو أربطة شعر لتقسيم شعرك. ومشط واسع الأسنان أو فرشاة، وجهاز توقيت.
  5. ثم إذا كنت قد غسلت شعرك مؤخرًا، فمن المستحسن عمومًا صبغه عندما يكون رطبًا قليلاً، ولكن غير مبلل.
طريقة صبغ الشعر بالبيت
طريقة صبغ الشعر بالبيت

ما هي خطوات صبغ الشعر في المنزل؟

  1. في تلك الخطوة، مشطي شعرك لإزالة التشابك، وقسميه إلى أقسام باستخدام المشابك أو أربطة الشعر لإبقائهم منفصلين.
  2. ثم ارتدِ القفازات المتوفرة لحماية يديك من البقع. واتبعي التعليمات الموجودة على عبوة صبغة الشعر، لخلط مكونات الصبغة إذا لزم الأمر.
  3. وبعدها ابدأ في وضع الصبغة من الجذور، وحتى نهاية الأطراف. وتأكدي من تشبع الشعر بالتساوي باستخدام الفرشاة أو الزجاجة.
  4. ثم اضبطي مؤقتًا وفقًا للإرشادات المرفقة بصبغة الشعر. حيث يضمن ذلك ترك الصبغة على الشعر للمدة الموصى بها. وضع في اعتبارك وقت المعالجة، لتجنب التعرض المفرط الذي يمكن أن يتلف شعرك.
  5. عقب ذلك وبمجرد اكتمال وقت المعالجة، اشطفي شعرك جيدًا بالماء الفاتر، حتى يصبح الماء صافيًا.
  6. ثم اتبعي ذلك باستخدام بلسم عميق، لاستعادة الرطوبة وتغذية شعرك.
  7. وبعدها اشطفي شعرك مرة أخرى، وجففيه برفق بالمنشفة.
  8. وأخيرًا صففي شعرك حسب الرغبة، باستخدام تقنياتك المعتادة. يمكنك تجفيفه بالمجفف أو تجفيفه بالهواء، أو استخدام أدوات التصفيف بالحرارة، مع الأخذ في الاعتبار أن الحرارة الزائدة، يمكن أن تسبب مزيدًا من الضرر للشعر المصبوغ.
  9. ويمكنك أيضًا صبغ شعرك بألوان مختلفة كما ترغبين مثل؛ صبغ الشعر باللون البني شوكولاتة وعسلي فاتح، أو صبغ الشعر أشقر ذهبي. كما يمكنك تجربة أفضل وصفات لتنعيم الشعر كالحرير بعد الصبغة.

صبغة شعر أحمر غامق

إذا كنت ترغبين، في صبغ شعرك باللون الأحمر الداكن في المنزل. فإليك بعض الخطوات والنصائح الإضافية التي يجب وضعها في الاعتبار:

  1. اختاري الصبغة المناسبة ودرجة اللون. حيث يشمل اللون الأحمر الداكن درجات مختلفة، مثل خمري، أو أوبورن، أو أحمر كرزي. لذلك ابحث عن صبغة شعر مُصنَّفة خصيصًا، على أنها لون أحمر داكن.
  2. بعدها إذا كان شعرك داكنًا، وتريد أن يظهر اللون الأحمر الداكن بشكل أكثر حيوية، فقد تحتاج إلى تفتيح شعرك مسبقًا. وتتضمن هذه الخطوة تبييض، أو تفتيح شعرك قبل وضع الصبغة الحمراء.
  3. وأثناء ذلك لا تنس، ارتداء قميصًا قديمًا أو استخدم رداء الصباغة لحماية ملابسك. ولمنع تصبغ الجلد؛ ضع طبقة رقيقة من الفازلين، أو كريم حاجز على طول خط الشعر والأذنين والرقبة.
  4. ثم اتبع التعليمات الموجودة، على عبوة صبغة الشعر لخلط مكونات الصبغة، إذا لزم الأمر.
  5. بعد ذلك قسّمي شعرك إلى أجزاء، يمكن التحكم فيها وابدئي في وضع الصبغة من الجذور حتى الأطراف.
  6. ثم اتركي الصبغة حسب الوقت المحدد، في عبوة صبغة الشعر للون الأحمر الداكن الذي اخترته.
  7. بعد ذلك وبمجرد اكتمال وقت الصبغ، اشطفي شعرك بالماء الفاتر حتى يصبح الماء صافياً. وتجنب استخدام الماء الساخن، لأنه قد يزيل اللون. كما يمكنك تخطي استخدام الشامبو هذه المرة، للحفاظ على اللون.
  8. ثم ضعي البلسم المرفق، أو بلسم آمن للألوان لتغذية شعرك وإغلاق لونه. وبعدها اشطفي شعرك وجففيه بالمنشفة برفق. ولكن تجنب التصفيف بالحرارة المفرطة، لأنه يمكن أن يتلاشى اللون بشكل أسرع.

هل اللون الأحمر يغطي الشيب؟

الشعر الأحمر مثل أي لون شعر آخر، يمكنه تغطية الشعر الرمادي إلى حد ما. لكن فعالية هذه التغطية تعتمد على عدة عوامل مثل؛ جودة الصبغة، ودرجة اللون وطريقة صبغ الشعر باللون الأحمر، بالإضافة إلى طبيعة العشر نفسه. ومن المهم ملاحظة أن تغطية الشعر الرمادي، عادة ما تتضمن استخدام صبغات الشعر أو منتجات تلوين الشعر. ولن تحصلي على نتيجة مرضية إذا ما قمت بتلوين شعرك إلى اللون الأحمر، باستخدام مكونات طبيعية من منزلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *