نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 ليبيا شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي lybia results

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 ليبيا، كل المتقدمين للامتحانات في ليبيا يريدون الحصول عليها عبر رابط نتيجة الشهاده الاعدادية moe.gov.ly وزارة التربية. بعد أن انتهت إجازة عيد الأضحى المبارك، ينتظر الجميع إعلان المركز الوطني للامتحانات عن نتائج الطلاب. وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تأجيل امتحانات الدور الثاني لكل من الثانوية والإعدادية أيضا. والسبب في ذلك يرجع إلى رغبة الوزارة في منح الطلاب فترة وفرصة كافية من أجل التحضير للامتحانات. وتعمل منظومة الامتحانات الليبية على إنجاح الامتحانات في مختلف المراحل، في هذا المقال سنشير إلى طريقة التعرف على نتيجة إتمام شهادة التعليم الأساسي 2023 ليبيا Lybia resultS من خلال موقع وزارة التربية الليبية.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 ليبيا

تم الإعلان عن أمر هام بخصوص نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 ليبيا. وهو أنه لا صحة للأخبار المتداولة بخصوص تحديد موعد معين لإعلان نتيجة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي. ولن يتم ذلك حتى تنتهي اللجان من عملها في تصحيح أوراق الطلاب والتحقق منها جيدا. ثم سيتم عرضها على موقع وزارة التربية الليبية، استخراجها يكون كما يلي:

  1. ادخل إلى موقع وزارة التربية الليبية
  2. اختر نتائج الامتحانات، ثم حدد نتائج الشهاده الإعدادية 2023
  3. يجب أن تقوم بكتابة رقم الجلوس
  4. أدرج رقم القيد أيضا في المكان المخصص له
  5. اضغط على إظهار النتيجة.

نتيجة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي 2023

كشف مدير مكتب الإعلام في وزارة التربية والتعليم عبد العزيز عيسى بأنه ستم الإعلان هذا الأسبوع عن موعد الكشف عن درجات الطلاب عبر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 ليبيا. وقد وصل عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا للامتحانات حوالي 188060 في مختلف المحافظات الليبية. والأمر يشمل كل التخصصات، ونسب النجاح لهذا العام ستكون مرتفعة على العموم.

نتيجة الشهادة الاعدادية الدور الاول

سيشرف على عملية اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية الليبية كل من وزير التربية في ليبيا الدكتور موسى المقريف مع مدير المركز الوطني للامتحانات في ليبيا. ومن المحتمل أن يتم عرضها على شكل بث مباشر في قناة ليبيا التعليمية ككل سنة، والأمر يشمل كل من المنطقة الشرقية والغربية أيضا، وتعمل لجان التصحيح على قدم وساق من أجل عرضها بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى في ليبيا.

حدد مكتب الإعلام في ليبيا أخيرا موعد نتيجة الشهادة الاعدادية في ليبيا 2023، وهذا بداية من الرابع من يوليو 2023 على الساعة الثانية عشر ظهرا في المركز الوطني للامتحانات بليبيا. كما سيعلن عن أسامي الطلاب الأوائل الذين حصلوا على معدلات ممتزة وسيتم تكريمهم لاحقا. ويحضر وزير التربية والتعليم الليبي ليعتمد النتائج رسميا ويعلن عن نسب النجاح العامة في كل المحافظات.

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوع نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا برقم الجلوس. وهي من المراحل المهمة في مسيرة التعليم والتحصيل العلمي، ففيها يتم تزويد الطلاب بكل المعلومات والمهارات التي يحتاجونها في مرحلة الثانوية العامة. ويمكن الاستعلام عنها بواسطة رقم القيد، لم يتم تفعيل الرابط بعد لذلك يجب على الجميع الانتظار حتى تعلن وزارة التربية الليبية عن المستجدات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *