فوائد القهوة المدهشة والتي قد لا يعرفها الكثيرون

فوائد القهوة المدهشة والتي قد لا يعرفها الكثيرون

عادة لا يستطيع البعض بدء نهاره الا بتناول كوب من القهوة، وتوجد العديد من الفوائد التي تكمن في حبة القهوة، فقد أشارت الدراسات أن كمية معتدلة من القهوة لها العديد من الفوائد الصحية ومنها المحافظة علي نشاط الجسم، والمساعدة علي التركيز في العمل، كما أنها تساعد أيضا في الحماية من السكري والسكتات ١لقلبية، ولذا سوف نعرض لكم في هذا الموضوع عن اهم تسعه فوائد للقهوة.

تسع فوائد مدهشة للقهوة

غنية بمضادات الأكسدة، تحتوي القهوة علي مضادات الأكسدة وخاصة عندما تكون بشكل حبوب البن الخضراء، كما تحتوي علي نسبة عالية من مادة البوليفينول، والتي تساعد الجسم والخلايا في الحماية من الأمراض .

تقي من الصداع

تحتوي القهوة علي نسبة عالية من الكافيين، والذي يعتبر موسع طبيعي للأوعية الدموية، مما يساعد علي انخفاض مستوي ضغط الدم عن طريق منع عضلات الأوردة من التضيق والشد.

تنشيط العقل

يساعد الكافيين الموجود في القهوة في تحفيز وتنشيط أجسامنا، وعقولنا وتحسين بعض الوظائف المعرفية والذاكرة مما يفيد الإنسان كثيراً، كما أنها تساعد القهوة الرياضين في تنشيط وتحسين الرياضة البدنية من خلال مساعدة الجسم علي تقليل آثار التعب

إنقاص الوزن

يستخدم الكافيين في إنقاص الوزن منذ أزمنة طويلة، وذلك لأنه يسرع عملية التوليد الحراري، وهي الطريقة التي يحرق بها الجسم الدهون بشكل طبيعي.

الحماية من السرطان والسكتة الدماغية والسكري

أشارت دراسة كبيرة بالولايات المتحدة عام ٢٠١٨ وجود علاقة بين تناول القهوة بكميات كبيرة، وانخفاض معدل الوفيات بسبب السرطان والسكتات الدماغية، حيث تحتوي القهوة علي كثير من مضادات الأكسدة ولها خصائص  مضادة للالتهاب .

تكافح الزهايمر

أجريت دراسة علي العلاقة بين شرب القهوة والإصابة بهذه الأمراض، وجد أن من المحتمل جدا ان يؤدي شرب القهوة بانتظام الي تقليل احتمالية الإصابة بهذه الأمراض.

مفيدة للقلب

من أهم فوائد القهوة هي الحماية من أمراض شرايين القلب، حيث أن احتساء القهوة باستمرار تعمل علي خفض مستوي الدم، ولهذا يستطيع الأشخاص الذين يعاني  من ارتفاع ضغط الدم بالمحافظة علي شرب القهوة..

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *