انسي انك تحطي روج تاني عندي طريقة هتخلي شفايفك موردة وناعمة بدون تشققات

انسي انك تحطي روج تاني عندي طريقة هتخلي شفايفك موردة وناعمة بدون تشققات

مقشر الشفايف الطبيعي في المنزل، من. اكثر المشكلات التي تواجه كل انثى هو تشقق الشفاه، والتي تسبب جرح احيانا من كثرة التشقق والجفاف وهذا لعدم استخدام مرطب الشفايف اليومي الخاص بك، وهذا ما يجعل شكل الشفايف عند وضع احمر الشفاه غير متناسق ومتقشر اي به قشور بارزة وشكل غير مستحب، كما يجب على كل انثى استخدام مقشر للشفايف بشكل اسبوعي، لتصبح الشفايف ناعمة ورطبة وغير متشققة مع وضع زبدة الكاكاو بعد كل استخدام للمقشر وبشكل يومي أيضا، لذا عليك اتباع خطوات عمل خلطة التقشير الطبيعي للشفايف.

خلطة طبيعية لتقشير وتوريد الشفايف في البيت

مقشر السكر لتنعيم الشفايف

من المقشرات المنزلية المعروفة للتقشير هو السكر، والذي يتم مزجه مع مكونين ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من العسل الابيض مع ملعقة من السكر، لتتكون خليط لتقشير الشفايف بسهولة والتخلص من الجلد الميت والقشور الزائدة.

مقشر القهوة لتنعيم الشفايف

يعمل الكافيين الموجود في القهوة على تحفيز ضخ الدم في منطقة الشفايف لجعلها رطبة وملونة بالحمرة، فقط قومي بخلط ملعقة من القهوة ونصف ملعقة زيت زيتون، ثم يفرد الخليط على الشفايف ويترك لمدة خمس دقائق مع الفرك القليل ثم يغسل بالماء لتصبح شفايف ناعمة.

مقشر الليمون لتنعيم الشفايف

يحتوي الليمون على فيتامين سي الغني به والذي يعمل على تغذية الجلد والشفايف، ويعمل كقاتل للبكتيريا ايضا، لذا امزجي عصير ليمون بمقدار ملعقة مع ملعقة من السكر البني، ثم ضعيه الخليط على الشفايف مع الفرك الناعم حتى تزال القشور الزائدة والجلد الميت ثم يشطف بالماء.

مقشر الشفايف بالعسل

فقط قومي بخلط ملعقة من العسل ، مع ملعقة من صودا الخبز وملعقة صغيرة زبت الزيتون حتى يتكون خليط يسهل فرده على الشفايف ثم يغسل بالماء، وضعي مرطب الشفايف لتجدي شفايف ناعمة ووردية، وهذا الخليط يعالج التشققات ويرطب الشفاة الجافة بكل سهولة.

تنويه لا يجب استخدام اي خليط على بشرتك مباشرة بدون عمل اختبار على باطن اليد او معصم يديكي، حتى تتأكدي ان الخليط لا يسبب الحساسية او تكون خطرا على الجلد، ولكن لا داعي للقلق فهي جميعها مواد طبيعية غير ضارة.

هناك نقش يعتبر حديث وهو نقش باللون الوردي على الشفاة وهذا لاعطاء الشفايف لون وردي دائم بدون وضع اقلام روج، وهذا يعتبر من ضمن قائمة الممنوعات التي تحظر وضعها بسبب غلو ثمنها وعدم ضمان وضع هذه لمادة بشكل امنة او لا كما يجب وضع ترطيب دائم للشفايف حتى لا تتشقق او يغمق لونها وتصبح سمراء مع الوقت

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *