18 علامة تحذيرية في جسمك تدل على أن كبدك في خطر منها الشعور بحكة في الجلد

18 علامة تحذيرية في جسمك تدل على أن كبدك في خطر منها الشعور بحكة في الجلد

يوجد الكثير من العلامات التي تدل أن كبدك يكون في مرحلة خطر ولا يعمل بشكل صحيح، وهذه العلامات تكون حوالي 18 علامة تحذيرية، ولكن من الضروري أن لا تتجاهل هذه العلامات حتى تحظى بحياة أفضل وأطول.

18 علامة تحذيرية في جسمك

من المهم ملاحظة هذه العلامات التحذيرية ومنها:

  • فقدان الشهية تعتبر من أبرز العلامات التي تدل أن كبدك في خطر وهذا الأمر يسبب إزعاجا لك.
    مواعيد نوم غير منضبطة: يوجد مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى تغيير نمط نومك ولكن يوجد دراسة في في عام 2012 في المجلة المصرية أن أحد أسباب تليف الكبد هو مواعيد النوم غير منضبطة فيكون من الصعب الحصول على قسط كافي من الراحة.
    الذاكرة: النسيان لا يعد مشكلة من السهل تجاهلها وخاصة عند نسيان تفاصيل هامة لذلك بمجرد أن تسوء ذاكرتك لا يد من الذهاب الى الطبيب ومحاولة حل المشكلة قدر الإمكان.
  • إرهاق متواصل: في حال شعرت بالتعب بشكل كبير في الفترة الأخيرة ربما تكون هذه علامة من العلامات الشائعة لتليف الكبد وهو عبارة مرض مزمن وهذا وفقا لدراسة تم نشرها في المجلة الكندية لأمراض الجهاز الهضمي.
    حكة في الجلد: في حال وجود التهابات في الجلد بشكل مزمن هذا يؤدي إلى تدمير القنوات الصفراوية في الكبد، ولكن من ضمن العلامات المبكرة هي الشعور بحكة في الجلد، لذلك في حال كان الأمر متكرر بالنسبة لك من الضروري أن يتم إجراء العديد من الفحوصات الطبية لأن وجود حدة بشكل متكرر يكون من ضمن مؤشرات تليف الكبد.
    وفي النهاية في حال وجود أي من هذه العلامات لديك لا بد وقتها من الذهاب إلى الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة لهذا الأمر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *