نصائح عند تناول وجبه العشاء للمحافظة على الصحة

نصائح عند تناول وجبه العشاء للمحافظة على الصحة

نصائح عند تناول وجبة العشاء للمحافظة على الصحة، في حالة تناول الطعام في أوقات غير صحيحة وفي وقت متأخر يتسبب ذلك في التأثير على صحة الإنسان لذا ينبغي على كل شخص اتباع نظام غذائي صحي والاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، يؤثر الطعام الذي يتم تناوله في فترة المساء على عملية الهضم ويؤثر على الصحة بشكل كبير ولكن هذا لا يعني التوقف نهائيا عن تناول وجبة العشاء ويمكن تناول بعض الأطعمة المفيدة في المساء.

الاهتمام بتناول الأطعمة الغذائية يمد الجسم بالطاقة والنشاط الذي يحتاجه ولكن يفضل تناول الأطعمة في المساء وخاصة بعد الساعة 7:00 مساءً يجب التركيز جيدًا في تناول الأطعمة، خاصة تلك التي تحتوي على دهون غير صحية وكربوهيدرات أو سكريات، لأنها تتحول إلى دهون في ذلك الوقت، لذا يفضل تناول الأطعمة الصحية، مثل المكسرات بجميع أنواعها وتناول الفشار بدون زيت والترمس واللحوم المشوية أو الدجاج المشوي والسلطة الخضراء.

نصائح عند تناول وجبة العشاء

– ينبغي الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين مثل الدجاج المشوي أو المخبوز، والتي تحتوي على دهون قليلة كما يمكن تناول الخضروات مثل الأوراق الخضراء والعدس والبقوليات، وجميع هذه الأطعمة تحافظ على صحة الجهاز الهضمي بشكل كبير وتمد الجسم بالعناصر التي يحتاجها.

– يجب تناول نسبة قليلة من الكربوهيدرات مثل الفاصوليا والعدس وقطع الدجاج الخالية من الدهون، وهذه الأطعمة خفيفة جداً على المعدة وتحتوي على العناصر التي يحتاجها الجسم.

– يجب التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح خاصة بعد الساعة 7:00 مساءً، لأن الجسم يقوم بحبس الماء في الجسم.

– يفضل تناول اللبن الرائب خلال فترة المساء لأنه يحتوي على خصائص حمضية تزيد من إفراز المخاط في الممرات الأنفية خاصة للأشخاص الذين يعانون من البرد والسعال.

– الاعتدال في المساء عن تناول الأطعمة تحافظ على صحة الجهاز الهضمي لذا ينبغي تجنب الوجبات الثقيلة التي تؤثر على الجسم والشرايين وتتسبب في تخزين نسبة كبيرة من الدهون في الجسم.

طرق المحافظة علي الجسم

– عند الإفراط في تناول الطعام ستشعر بالجوع الشديد خاصة في المساء وبالتالي يبدأ الجسم بتخزين السموم في الجهاز الهضمي وتشعر ببعض الآلام في البطن وعدم القدرة على النوم بشكل جيد في المساء لذا ينبغي تجنب الوجبات التي تحتوي على دهون كبيرة ومنها الوجبات السريعة كما يفضل عدم النوم بعد تناول وجبة العشاء على الأقل بساعتين لتسهيل عملية الهضم والمحافظة عليه

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *