خلطة سحرية لتنظيف جدران المطبخ من الدهون والبقع الصعبة في ثواني هترجع جديدة

خلطة سحرية لتنظيف جدران المطبخ من الدهون والبقع الصعبة في ثواني هترجع جديدة

تراكم الدهون على حوائط المطبخ من المشاكل المزعجة التي تواجهها ربة المنزل، إذ تتراكم الدهون نتيجة الاستعمال المستمر بشكل يومي، وتطاير الدهون والأتربة في المطبخ، قد تجد بعض السيدات صعوبة في التخلص من هذه الدهون لذا قد تضطر إلى شراء بعض المنظفات التي تحتوي على المواد الكيميائية التي تضر بالبشرة وكذلك تسبب حساسية للبعض لما لها من رائحة نفاذة، لكن تبحث الكثير من السيدات عن أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من دهون وبقع حوائط المطبخ، وسوف نتعرف على بعض هذه الطرق فيما يلى.

تنظيف حوائط المطبخ من الدهون والبقع

توجد العديد من الطرق الطبيعية للتخلص من بقع ودهون الحوائط، ومن أبرز هذه الطرق:

الخل

  • يستخدم البعض الخل للتخلص من آثار الدهون والبقع المتطايرة، إذ يتم وضع القليل من الخل في مقدار من الماء الساخن ومسح الحوائط وسوف نلاحظ سهولة إزالة الدهون والبقع وكذلك لمعان الحائط.
  • إذا كانت الدهون عبارة عن تكتلات لا يفضل تخفيف الخل، وإنما غمس الاسفنجة في الخل ووضعها على الحائط ثم إعادة مسح الحائط بقطعة قماش قطنية نظيفة.

صودا الخبز

  • يستخدم البعض صودا الخبز في الكثير من الوصفات للتغلب على أصعب البقع، لذا يمكن استخدامها في التغلب على دهون المطبخ من خلال وضع كوب من صودا الخبز في بخاخة وتزويدها بالماء الساخن ورشها على الحائط وتركها لمدة عشر دقائق ثم مسح الحائط بقطعة قطنية نظيفة.

الملح

  • يدخل الملح في الطعام، كما إن له مفعول رائع وفعال في التخلص من الدهون، إذ يتم وضع القليل من الملح على الدهون والبقع المتراكمة ثم إضافة القليل من الخل وتركه يتفاعل مع البقع لمدة عشر دقائق، بعد ذلك مسحه بقطعة قماش نظيفة.

ملح الليمون

  • يستخدم ملح الليمون في العديد من الوصفات الطبيعية للتغلب على أقوي البقع، يستخدم من خلال خلط 2 ملعقة كبيرة من ملح الليمون مع نصف كوب من عصير الليمون وربع كوب من الخل مع 2 كوب من الماء الساخن، نضع كافة
  • المكونات في بخاخة ونرش على الحائط ونتركه لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم نغسل الحائط بالسلكه الخشنة وسوف نلاحظ سهولة إزالة الدهون، ويتم شطف الحوائط بالماء فقط وسوف نلاحظ نظافة ولمعا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *