عاجل فتح برنامج الابتعاث الخارجي بوزارة الداخلية لحملة الثانوية

عاجل فتح برنامج الابتعاث الخارجي بوزارة الداخلية لحملة الثانوية

أعلنت الإدارة العامة للخدمات الطبية عن فتح باب التقديم في برنامج الابتعاث الخارجي، وذلك لحملة الثانوية العامة بالمملكة العربية السعودية. وكل عام ينتظر الكثير من الشباب السعودي برامج الابتعاث الخارجي المقدمة من وزارة الخارجية السعودية. والتي هي حصر للسعوديين فقط داخل المملكة، وتقوم وزارة الخارجية بفتح باب التقديم من خلال الإدارة العامة للخدمات الطبية لعدة أسابيع قليلة. ومن بعدها يتم تصفية  المتقدمين من خلال المقابلات الشخصية للوصول للأشخاص المتناسبين وذوي الكفاءات الذين سيستفيدوا بشكل أكبر من الابتعاث الخارجي بشكل أكبر ويفيدوا المملكة العربية السعودية بعد ذلك. وإليكم كافة التفاصيل الخاصة بالتقديم وآخر موعد له وكافة الشروط الواجب توافرها بالمتقدمين.

شروط التقديم على الابتعاث الخارجي بوزارة الداخلية 1444

يتم التقديم على برامج الابتعاث الخارجي للخدمات الطبية بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الوزارة. وقد أكدت الخدمات الطبية بوزارة الدخلية عن وجوب توافر بعض الشروط الأساسية في المتقدمين على برامج الابتعاث وأهمها الشروط التالية:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية الأصل والمنشأ
  • الحصول على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي بمجموع لا يقل عن 90%
  • أداء أختبار القدارات والاختبار التحصيلي والحصول على 70 درجة فأعلى
  • يجب اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح
  • يجب إجتياز أختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية بدرجة لا تقل عن في كل مهارة أو ما يعادلها من الاختبارات المعتمدة
  • يجب إرفاق نسخة من الهوية الوطنية أثناء التقديم
  • يجب إرفاق نسخة محدثة من السيرة الذاتية والشهادات الحاصل عليها المتقدم

رابط التقديم على الابتعاث الخارجي للخدمات الطبية بوزارة الداخلية 2023

يتم التقديم من خلال الرابط الرسمي برنامج المدن الطبية النفاذ الوطني الموحد وذلك بدءا من السادس والعشرون من يونيو 2023، وينتهي التقديم في السادس والعشرون من يوليو 2023. والتقديم يتم بشكل إلكتروني بالكامل من خلال تسجيل الدخول على النفاذ الوطني الموحد وتسجيل البيانات ورفع الأوراق المطلوبة بصيغة البي دي إف. وبعدها يتم التواصل مع المتقدمين المقبولين مبدئيا لإجراء المقابلة الشخصية وهي شرط أساسي في القبول في الابتعاث الخارجي للخدمات الطبية بوزارة الداخلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *