كيف تتخلص نهائياً من حشرة الفراش؟ اكتشف الطريقة الفعالة للتخلص من البق باستخدام مكون واحد فقط

كيف تتخلص نهائياً من حشرة الفراش؟ اكتشف الطريقة الفعالة للتخلص من البق باستخدام مكون واحد فقط

تعد حشرة الفراش، أو ما يطلق عليها البق، من أكثر الحشرات الضارة التي تؤرق الإنسان، إذ تعيش في فراش الإنسان وتتغذى على دمه، مما يؤدي إلى حدوث حكة وتهيج في الجلد، وقد تنقل العديد من الأمراض أيضًا، ولتجنب هذه المشكلة، يجب التخلص من البق بطريقة فعالة وآمنة، وفيما يلي سنوفر إليكم طريقة التخلص منها.

التخلص من البق

وتوجد العديد من الطرق المختلفة للتخلص من حشرة الفراش، ولكن من أكثر المكونات فعالية للتخلص من البق هي حمض البوريك، يمكن الحصول على حمض البوريك من الصيدليات أو المتاجر العامة، وهو يعتبر مبيد حشري فعال جدًا للعديد من الحشرات المنزلية، بما في ذلك حشرة الفراش.

وفيما يلي طريقة استخدام حمض البوريك للتخلص من حشرة الفراش:

  • تنظيف المنطقة المصابة: يجب تنظيف فراشك وملاءاتك ووسائدك وغيرها بشكل جيد، وغسلها في ماء ساخن إذا كان ذلك ممكنًا، و يجب أيضًا تنظيف الأرضيات والجدران بشكل جيد باستخدام مطهر مناسب.
  • تطبيق حمض البوريك: يجب تطبيق حمض البوريك على المناطق التي يتردد البق عليها، مثل فراش الإنسان والأثاث والأرضيات، يمكن استخدام فرشاة أسنان قديمة لتطبيق حمض البوريك على الفراش.
  • ترك الحمض لبضعة أيام: يجب ترك حمض البوريك على المنطقة المصابة لمدة بضعة أيام حتى يتم قتل البق ويجف الحمض تماماً.
  • تنظيف المنطقة مرة أخرى: بعد ذلك، يجب تنظيف المنطقة مرة أخرى بشكل جيد باستخدام مطهر مناسب، وتجفيفها بشكل جيد قبل استخدامها مرة أخرى
  • يجب تكرار هذه العملية بانتظام للتأكد من عدم عودة حشرة الفراش، ويجب توخي الحذر عند استخدام حمض البوريك، حيث يجب تجنب الاتصال المباشر مع الجلد وتجنب استنشاقه.
  • بالإضافة إلى استخدام حمض البوريك، يمكن استخدام بعض الطرق الأخرى للتخلص من حشرة الفراش، مثل استخدام المبيدات الحشرية الخاصة، والتخلص من الأثاث القديم الذي يحتوي على البق، وتفريغه بشكل كامل، وشراء أثاث جديد.

التخلص من البق بأوراق الريحان

يتميز الريحان برائحته الفواحة والقوية والتي تدوم في المكان لساعات طويلة، ولهذا السبب يعد حل مميز للقضاء على البق، فقط اتركي كمية مناسبة من أوراق الريحان في أماكن تواجد البق، أو توضع فى كافة أركان البيت كنوع من الوقاية، وخلال ساعات قليلة سوف يختفى البق نهائياً بسبب الرائحة، وبدون أن يعود مجدداً.

القضاء على البق بزيت اللافندر

زيت اللافندر هو زيت عطري يحتوي على خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات والحساسية، يساعد زيت اللافندر على تخفيف أعراض لدغات البق والحفاظ على صحة الجلد، كما أن رائحة زيت اللافندر جميلة ومستساغة للإنسان، ولكنها مكروهة ومزعجة للبق، فتجبرها على مغادرة المكان، طريقة الاستخدام: اخلط 15 قطرة من زيت اللافندر مع كوب من الماء في عبوة رش، قومي برش المحلول على جميع المناطق التي تود التخلص من البق بها، مثل المفروشات والأغطية والأغشية والأزهار حتى يختفي البق نهائياً.

كما يمكن استخدام البخاخات الحشرية، والتي تحتوي على المبيدات الحشرية الكيميائية، والتي تعمل على قتل البق بشكل فعال، ولكن يجب الحرص عند استخدام هذه البخاخات، حيث يجب اتباع تعليمات الصنع بشكل صحيح وارتداء القفازات والكمامات لحماية الجلد والجهاز التنفسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *