هترجع جديدة.. طريقة تنظيف الملابس البيضاء من الروائح الكريهة والبقع الصعبة بمكون سحري

هترجع جديدة.. طريقة تنظيف الملابس البيضاء من الروائح الكريهة والبقع الصعبة بمكون سحري

طريقة تنظيف الملابس البيضاء من الروائح الكريهة والبقع الصعبة بمكون سحري
نلاحظ وجود بعض البقع الصفراء على الملابس خاصة الملابس البيضاء وذات الألوان الفاتحة، وقد تقوم بعض السيدات بغلي الملابس في الماء للتخلص من البقع الصفراء والبقع الصعبة، لكن هذا الأمر قد يؤدي إلى سرعة تلف الملابس، لذا سنقدم لك عزيزتي طريقة تنظيف الملابس البيضاء من الروائح الكريهة والبقع الصعبة، لكن يجب الحرص على عدم وجود الملابس البيضاء مع الملابس ذات الألوان الداكنة، كذلك استعمال مسحوق غسيل مناسب واختيار درجة حرارة الماء التي تتناسب مع الغسيل.

طريقة تنظيف الملابس البيضاء من الروائح الكريهة والبقع الصعبة

توجد أكثر من طريقة لتنظيف الملابس البيضاء دون الحاجة إلى استخدام البطاس وغيره من المواد الكاوية، ومن ابرز هذه الطرق:

استخدام صودا الخبز

  • يمكن استخدامها من خلال إذابة ٤ معالق كبيرة من صودا الخبز في ماء فاتر، ونضع الخليط على مكان البقع ونفرك جيداً ونغسل بالطريقة الاعتيادية.
  • الماء والأكسجين في تنظيف الملابس الصفراء
  • نقوم بنقع الملابس البيضاء في الماء وربع كوب من الأكسجين لمدة نصف ساعة تقريباً، لا يفضل استخدام الماء الساخن لأنه يساعد على تثبيت صفار الملابس.
    عصير الليمون في الملابس البيضاء
  • يساعد عصير الليمون في التخلص من أصعب البقع، لذا يفضل وضعه على البقع مباشرة وفركهم جيداً وتركهم لمدة ربع ساعة تقريباً ثم غسلهم بالطريقة الاعتيادية.

كيفية ازالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء

تتكون البقع الصفراء على الملابس البيضاء نتيجة إفرازات الجسم الطبيعية مثل التعرق خاصة مع استعمال مزيلات العرق، وهذا يسبب اصفرار الملابس ويصعب التغلب على مثل هذه البقع، ومن بعض الطرق المنزلية للتغلب على هذه البقع:

  • مبيض الاوكسجين: يجعل الملابس ذات بريق ويعيدها كالجديدة تماماً، إذ يشتمل على عصير الليمون وملح الليمون، من المعروف بأن ملح الليمون له فائدة كبيرة في التغلب على اصعب البقع، إذ يمكن وضعه في الغسالة أو نقع الملابس به.
  • يفضل وضع صابون غسيل الملابس من خلال وضع القليل في الغسالة اثناء غسيل الملابس ويفضل نقع الملابس لمدة نصف ساعة قبل غسلها.

كما ذكرنا في  طريقة تنظيف الملابس البيضاء من البقع الصعبة حيث يمكن وضع صودا الخبز علي الملابس وتركها لمدة ربع ساعة في الغسالة يساعد على جعلها ناصعة البياض كما يمكن وضع كمية قليلة من ملح الليمون الفعال في القضاء على البقع الصعبة والتخلص من الأصفرار الموجود في الملابس البيضاء والملونة والحصول على نظافة فورية لكل الملابس بدون الحاجه الي الذهاب الي المغسلة

تنظيف الملابس بالخل

يمكن إضافة الخل الي الملابس البيضاء والحصول على نظافة رهيبة حيث يساعد على التخلص من الروائح الكريهة بدون تعب أو مجهود وايضا يحافظ على لونها ابيض بصفة مستمرة كما يساعد على جعلها مثل الجديدة فهو مكون فعال في القضاء على الرائحة الكريهة والملابس الغير نظيفة يساعد على التخلص من الاوساخ بكل سهولة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *