كيفية التخلص من بق الفراش نهائيا دون استخدام أي مواد كيميائية 

كيفية التخلص من بق الفراش نهائيا دون استخدام أي مواد كيميائية 

بق الفراش من الحشرات المزعجة التي من الممكن أن تتسبب في آلام حساسية البشرة، وتحسس الجلد بسببه قد يصل إلى مرحلة متقدمة ما لم تقم ربة المنزل باتخاذ ما يلزم من إجراءات النظافة والتعقيم وإبادة تلك النوعية من الحشرات تماما من منزلها، وهناك عدة طرق ممتازة تساعد في التخلص من البق بكل سهولة من دون استخدام أي مبيدات كيميائية قد يكون استعمالها خطير إذا ما تم رشها، وفيما يلي أهم الطرق المنزلية الفعالة للقضاء على تلك الحشرات المزعجة.

كيفية التخلص من بق الفراش نهائيا

من أسهل طرق القضاء على بق الفراش هي أن تقوم ربة البيت بتجميع كل المفروشات وغسلها حيث يفضل أن تغسل في الغسالة الأوتوماتيك مع ضرورة تشغيلها على وضع البرنامج الكامل حنى تأخذ الملايات والمفارش دورة الغسيل كاملة ويفضل غليها حتى يتم تطهيرها ومن الممكن بعد غسلها تعريضها للشمس.

المحلول المطهر لطرد بق الفراش

وللقضاء أيضًا على تلك الحشرات تمامًا من المنزل فمن المهم مسح كل أرجاء منزلك بالماء ونوع مطهر قوي، ويفضل الديتول، حيث يمكنك رش المحلول في كل أرجاء الغرفة وعلى سطح السيراميك وعلى خشب السرائر وزواياها وأركانها، مع ضرورة تعريض المراتب للشمس بعد رشها بمحلول الماء والديتول، ومن الممكن أن تستخدمي الماء والكلور للتخلص بسرعة من أي جراثيم أو ميكروبات، وهذا ما يساعد على طرد البق وقتله.

طريقة للقضاء على بق الفراش بالخل

الخل من المطهرات المنزلية التي يمكن أن نتخلص بها من وجود أي حشرات مثل البق، ومن الممكن أن تقومي برش الخل المركز بدون تخفيف بالماء ووضعه في زجاجة بخاخ، ومن ثم يتم رش الخل في كل أرجاء الغرف المنتشر فها البق وعلى المفروشات والأثاث حتى يساعد في قتل البق والقضاء عليه بدون كيماويات ويفضل أن تقوم ربة المنزل باستعماله يومي وأكثر من مرة في اليوم لمكافحة الحشرة والتخلص منها.

الملح لطرد البق

رش ملح بصورته العادية في أرجاء البيت و عمل المحلول الملح ورشه في سائر أنحاء المنزل، وعلى المفروشات يسهل من عملية قتل البق ومكافحته وبدون مبيدات.

عند ظهور بق الفراش فب المنزل فأن هذا بسبب الازعاج الكبير لان من الصعب القضاء على البق لذا يمكن استخدام بعض الطرق للتخلص من البق ومنها استخدام مجفف للشعر وهذا لأنه لانه من المعروف أن حشرة البق لا يتحمل درجات الحرارة فسوف تجدين هروبه بكل سهولة والذهاب إلى أماكن أخرى بعيد عنك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *