طريقة إزالة بقع الحبر من الملابس بمكونات متخطرش على بالك

طريقة إزالة بقع الحبر من الملابس بمكونات متخطرش على بالك

عند مسك أقلام الحبر باليدين والكتابة قد يتساقط الحبر على الملابس نتيجة فساد القلم، وكذلك أثناء الرسم، ويعتبر بقع الحبر من أصعب أنواع البقع التي تلتصق في الملابس بشدة ولا يمكن تنظيفها بسهولة، وتنزعج الأمهات عند رؤية ملابس أطفالها متسخة بالحبر أو ملابس الشباب، وقد تقوم بوضع تلك الملابس في الغسالة وتشغيلها على دورة تنظيف كاملة وتلاحظ الأمهات عند نظافة الملابس من تلك البقع، لذلك يبحثن عن طرق لإزالة بقع الحبر من الملابس حتى تعيد للملابس لمعانها، لذا سوف نوضح لكم طرق إزالة الحبر من الملابس.

طريقة إزالة بقع الحبر من الملابس

بمجرد رؤية الأمهات لبقع الحبر على الملابس قد يجد البعض أن تلك المشكلة سوف تقف عقبة كبيرة، ولا يمكن حلها أو التخلص منها بسهولة، فهناك بعض أنواع من الحبر تلتصق بالملابس بشدة ولا يمكن إخراجها بالماء والصابون، لذلك تحتاج إلى طرق تعيد للملابس بياضها ولمعانها، ويمكن التخلص من تلك البقع من خلال إتباع طرق التنظيف الآتية.

الكحول الأحمر

حيث يعتبر الكحول الأحمر من أكثر الأنواع التي تساهم في سرعة التخلص من الحبر الذي يلتصق بالملابس أثناء الكتابة، لذلك قومي بوضع كمية من الكحول الأحمر على مكان البقع مباشرة، ثم افركي هذه البقع حتى تلاحظي بدأ اختفاء بقع الحبر، بعد ذلك ضعي تلك الملابس في الغسالة وشغليها على دورة كاملة حتى تصبح نظيفة تعود إلى مظهرها الأساسي.

الخل الأبيض

يمكن الاعتماد على الخل الأبيض عند تنظيف الملابس من بقع الحبر المزعجة، حيث يتم سكب كمية من الخل الأبيض على بقع الكلور، بعد ذلك يتم فرك البقع عدة مرات حتى تبدأ في الإزالة، ثم قومي بعد ذلك بوضع هذه الملابس في الغسالة مع إضافة مسحوق الغسيل وتشغيل الغسالة على دورة مناسبة، وترك الملابس فيها حتى تصبح نظيفة وخالية من أي بقع حبر.

صودا الخبز

تتفاعل صودا الخبز مع بقع الحبر بشكل سريع وتساعد على سرعة التخلص منها، لذلك قومي بسكب كمية من الماء على مكان البقع، مع إضافة ملعقة من صودا الخبز عليها، ثم اتركي الخليط عليها حتى يتفاعل مع البقع، وفي النهاية اغسلي هذه الملابس.

تعتبر بقع الحبر من أصعب أنواع البقع التى من الصعب إزالته بسهولة لذا قدمنا لكم من خلال الفقرات السابقة من المقال طرق سهلة وبسيطة للتخلص من بقع الحبر ومنها صودا الخبز واستخدام الخل الابيض أيضا استخدام الخل الاحمر فات هذه المواد لها فاعلية في إزالة بقع الحبر من الملابس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *