دعاء يوم عرفة ليوم المغفرة وقبول الدعوات 1444 وفضل الدعاء في هذا اليوم

دعاء يوم عرفة ليوم المغفرة وقبول الدعوات 1444 وفضل الدعاء في هذا اليوم

دعاء يوم عرفة، إن يوم عرفة من المواسم العظيمة للخيرات التي يمكن أن يحصل فيه المسلم الحسنات وتحط عنه كل خطاياه، فليوم عرفة فضائله التي لا ينكرها إلا جاهل، ولذلك يحرص كل مسلم على أن يتعرف على كل الأدعية التي أخذت عن رسول الله صلوات الله وسلامه عليه حيث أنه من الكلمات التي نتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى، لذلك نذكر لك أدعية يوم عرفة الذي يمكن أن يردده كل مسلم على مدار ساعات اليوم تقربًا إلى الله عزو وجل لعفوه ومغفرته ورضوانه.

دعاء يوم عرفة

  • اللهم يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث وأنت خير المغثيين أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى  نفسي طرفة عين.
  • اللهم بارك لي في هذا اليوم وأعفي عني وأغفر لي وأعطني البركة والرزق.
  • اللهم يا الله يا حي يا قيوم، يا مجيب الدعاء يا ذا الجلال والإكرام، اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وباسمك الطيب المبارك، والأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا طلبت رحمته أجابني فهو خير الراحمين، وإذا طلب منه الفرج أجابني به، أن تجعلنا في الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وكل خطاياي وجميع المسلمين.
  • اللهم اغفر لي، اللهم عافني برحمتك، واعف عني، اللهم اهدني إلى الصراط المستقيم، وارحمني يا الله يا أرحم الراحمين، برحمتك أستعين، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله، عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك.
  •  اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات، وأدخلهم جناتك، وأجرهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.
  • يا رب أني أدعو باسمك الأعظم أن تغفر لي وترحمني.

ما هي فضائل يوم عرفة

يوم عرفة من الأيام العظيمة الطيبة والتي بارك الله فيها ليكون يوم من الأيام الأفضل في شهر ذي الحجة ومن أفضل أيام الدنيا، ففيه يحج الناس، ويقفون على جبل عرفات فيباهي بهم الله سبحانه وتعالى ملائكته في يوم عرفة يستجيب الله سبحانه وتعالى الدعاء، فيحرص جميع المسلمين على التضرع والابتهال إلى الله جل وعلا كما يحرصون على ترديد جوامع الكلام المأخوذة عن الرسول صلى الله عليه وسلم للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى. هو يوم من أيام الشهر الحرام ذي الحجة، ويوم عرفة هو يوم المغفرة، والعتق من النار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *