كيفية الحفاظ على الغسالة الاتوماتيك والتخلص من الروائح الكريهة للغسيل

كيفية الحفاظ على الغسالة الاتوماتيك والتخلص من الروائح الكريهة للغسيل

تشتكي معظم النساء من انبعاث رائحة كريهة من الغسالة الأتوماتيك عند استخدامها كل مرة، ولا تعلم ما السبب وراء هذه الرائحة، وهذا هو سبب مقالنا اليوم معكم، نحن نتحدث اليوم عن كيفية الحفاظ على الغسالة الاتوماتيك بصفة عامة وعدم ظهور روائح كريهة منها، معنا اليوم بعض الخطوات الواجب اتباعها إذا كنت تعانين من مشاكل في الغسالة، ولكن للأسف الشديد معظم النساء لم تملك المعلومات الكافية للحفاظ على الغسالة لكي لا يحدث لها أي أعطال نهائي.

كيفية الحفاظ على الغسالة الاتوماتيك

تعد نوع الغسالة الاتوماتيك من أكثر الأنواع التي يجب الحفاظ عليها من أي شيء لأنها غالية الثمن، وحدوث أي مشكلة فيها يحتاج إلى تكلفة كبيرة، ولكن بعد الآن لن تحتاجي إلى كل هذه الإجراءات، كل ما يجب عليك فعله هو اتباع النقاط التي سوف نتحدث عنها الآن.

تنظيف الغسالة بعد كل دورة غسيل

أكد العديد من خبراء صيانة الغسالات أنه يجب تنظيف درج المسحوق بعد كل غسيل لأن ترك بقايا المسحوق فيه تؤدي إلى وجود بكتريا وتعفن داخل الدرج وبالتالي تنتشر بشكل كبير داخل الغسالة كلها.

ترك باب الغسالة مفتوح

يفضل ترك الباب مفتوح بعد الانتهاء من الغسيل لكي يتم تجديد الهواء الداخل لها ويمنع من تكون أي جراثيم في الداخل.

تنظيف المصفاة التي توجد في داخل الغسالة

تعمل المصفاة التي توجد في الداخل على تجميع جميع الشوائب التي توجد في الملابس والماء أيضًا، فيجب عليك تنظيف هذه المصفاة باستمرار لكي لا تعمل على اتساخ الملابس وتحافظ على جودة الغسالة.

فحص الأبواب المطاطية التي توجد على حواف الغسالة

يوجد في جميع أنواع الغسالات أبواب مطاطية يجب تنظيفها باستمرار لأنه يتجمع فيها بقايا المناديل والأوراق التي توجد في الملابس بالإضافة إلى النقود المعدنية والدبابيس وغيرها من الأشياء الصغيرة التي توجد في أغلب الملابس، مع العلم أنه إذا تم التغافل عنها يؤدي هذا الأمر إلى إتلافها وفي هذا الوقت يحتاج إلى تغير قطع غيار مطاطية مثلها وهذا الأمر يحتاج مبلغ مالي كبير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *