قبل العيد طريقة تنظيف الشواية وشبكتها من الحروق والدهون بمكونات موجودة في مطبخك

قبل العيد طريقة تنظيف الشواية وشبكتها من الحروق والدهون بمكونات موجودة في مطبخك

تعتبر طريقة التنظيف التي يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من الدهون التي تتراكم على الشواية وشبكة الشوي من الممكن أن تتم باستعمال مواد تنظيف من المنزل واتباع أسهل الطرق الممكنة لكي يكون من السهل على ربات البيوت أن تقمن بالتنظيف الجيد لها وإزالة كل الدهون المتراكمة بدون أن تحتاج إلى أي مساحيق جاهزة، ولكي يكون الشوي والطهي باستعمال شبكة الشوي صحي فلا بد من تنظيفها قدر المستطاع والتخلص من رواسب الدهون وبقايا المأكولات التي قد احترقت على سطح الشبكة ويصعب على ربة المنزل إزالتها.

طريقة تنظيف الشواية من الدهون

  • لتنظيف شبكة الشوي بسرعة من وجود الزيوت المتراكمة والدهون، فينبغي عدم تركها حتى تفقد كل الحرارة التي يمكن أن تساعد في سهولة تذويب الدهون، بل يجب الانتظار حتى تبرد ولكن ليس بشكل كامل بل من السهل تنظيفها إذا كانت لا تزال محتفظة بحرارتها التي تزيل الدهون المتراكمة بمجرد استعمال الماء والصابون وليفة ملائمة للتنظيف.
  • اتركي الشكبة محتفظة بالحرارة ثم أحضري أي أداة لكشط ما تبقي من دهون ومن بقايا الأطعمة، ثم أحضري الماء والصابون السائل لبدء غسل الشبكة بشكل جيد وتلميعها، ويمكن الاستعانة بالقليل من الملح الخشن إذا كانت البقع مستعصية.

طريقة أخرى لتنظيف الشواية

من أقوى الطرق التي تساعد في تنظيف الشبكة والشواية حتى وإن كانت باردة، حيث أن التنظيف بتلك الطريقة يساعد في إحداث فوران قوي يذيب الدهون بشكل سريع ويحد من ترسبها، ومن المفضل استعمال الخل وكربونات الصوديوم قبل التنظيف بربع ساعة لإعطاء فرصة لهذا المزيج حتى يتفاعل على الدهون ويساعد في إزالتها، ثم نحضر بعد ذلك كوب من الماء الدافئ مع القليل من الصابون السائل، وغسل الشبكة بشكل جيد للتخلص التام من أي بقايا مأكولات وتلميع الاستاليس ستيل تمامًا.

يذكر أنه لا بد وأن يتم غسل الشبكة بالماء الدافئ وجليها تمامًا والتخلص من بقايا الماء عليها، وهذا حتى تحافظي على لمعان ونظافة شبكة الشوي من تراكم الزيوت، ويمكنك اتباع تلك الطريقة بشكل مستمر حتى لا تتلف أو تصدأ الشبكة.

يجب تنظيف الشواية قبل بدء عيد الاضحي المبارك حتى تكون نظيفه وذلك لعمل الكباب والكفتة عليها، لذا تبحث الكثير من السيدات عن طريقة سهلة وفعالة لتنظيف شبكة الشواية من الدهون والحروق لذا قدمنا لكم من خلال الفقرات السابقة من المقال طريقة سهلة وبسيطة لتنظيف الشواية من الدهون المتراكمة وإزالة الحروق بدون تعب أو مجهود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *