خير الدعاء “دعاء يوم عرفة” أفضل أدعية مستجابة يوم وقفة عرفات 1444 مكتوب أدعية يوم التروية

خير الدعاء “دعاء يوم عرفة” أفضل أدعية مستجابة يوم وقفة عرفات 1444 مكتوب أدعية يوم التروية

ادعية يوم عرفة للحاج 1444 مع اقتراب يوم عرفة لعام 1444هـ، يبحث العديد من المسلمين عن دعاء يوم عرفة المستجاب لهذا العامـ، ويأتي هذا البحث في ظل استعداد المسلمين في جميع أنحاء العالم العربيـ، لهذا اليوم المبارك، ووضعهم خطة لتأدية هذا اليوم بالصيام والدعاء والصلاة، داعين الله تعالى لتقبل أعمالهمـ، وفي هذا المقال، سنتعرف على الأدعية المستجابة في يوم عرفة لهذا العام، وذلك للحصول على أفضل النتائج والثواب في هذا اليوم المبارك.

ادعية يوم عرفة للحاج 1444

يحتل يوم عرفة مكانة مميزة في الإسلام، فهو من الأيام المباركة التي كرمها الله تعالى ورسوله محمد -صلى الله عليه وسلم- بفضل كبير جدًا. ففي هذا اليوم العظيم، يغفر الله جميع ذنوب الحجاج والمعتمرين، ويتم رفع درجاتهم في السماوات العلياـ، كما يتميز هذا اليوم بفضل كبير، فتكون الدعوات المبتهجة فيه مستجابة بإذن الله تعالى، ويعتبر الدعاء في هذا اليوم من أعظم الأعمال الصالحةـ، ومن هذا المنطلق، سنقدم لكم في هذا المقال دعاء يوم عرفة المستجاب لعام 1444هـ، وذلك لتحقيق الأجر العظيم في هذا اليوم المبارك.

ادعية يوم عرفة للحاج 1444
ادعية يوم عرفة للحاج 1444

 

دعاء يوم عرفه مكتوب 1444 افضل دعاء ليوم عرفه مستجاب

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
اللهم إني اسألك أن لا ترد لي سؤال، ولا تحرمني راحة البال، وأن ترزقني سعة في المال وبركة في كل الأحوال.
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي وَآمِنْ رَوْعَاتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ وَمِنْ خَلْفِي وَعَنْ يَمِينِي وَعَنْ شِمَالِي وَمِنْ فَوْقِي، وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِي، من دعاء يوم عرفة 2023.
اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
اللهم إنّا نسألك جميع الرحمة والمغفرة، أصلح ذريّاتنا ونيّاتنا، وألّف بين قلوبنا، واستر عوراتنا، وفرّج همومنا.
اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وأعتق رقابنا، وأجب دعواتنا، واغمرنا في فيض عفوك ورحمتك يا رب.
اللهم إني اسألك أن تغفر لي ولوالديّ وأن تجمعني بهم في أعلى درجات الجنّة كما جمعتني بهم في الدنيا من غير سؤال يا حيّ يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام.
ونقول في دعاء يوم عرفة 2023: اللهم يا ناصر يا معين، يا حافظ الدين ليوم الدَّين، اللهم إنَّ المسلمين تردَّى حالهم، وفتك فيهم أعداءهم، فيتَّموا أطفالهم، ورمّلوا نساءهم، وشرّدوا أبناءهم، اللهم فعليك بأعدائهم، وانصرهمفلا ناصر لهم أنت، وولِّي أمر المسلمين خيارهم، واجعل المنعة والغلبة لهم، يا قوي يا عزيز. اللهم أصلح حال المسلمين، واشف مرضاهم، وارحم موتاهم، وأصلح إعلامهم، وزوِّج عزَّابهم، واستر نساءهم، واغنِ فقراءهم، فالأمر بيدك وأنت على ذلك قدير.
اللهم خذ بنواصينا للبر والتقوى، ويسر لنا من العمل ما تحب وترضى.
اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.
لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك، ضمن دعاء يوم عرفة 2023.

ادعية يوم عرفة للحاج 1444
ادعية يوم عرفة للحاج 1444

 

ادعية يوم عرفة 1444 مكتوب

ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم، رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات.
اللهم إنا نشهد أن لا إله إلا أنت وحدك، ولا شريك لك، نحمدك ونستعيذ بك من شر الشياطين ومن شر أنفسنا، فأحفظنا في معيتك وأجعلنا من عبادك الصالحين.
اللهم إني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، استودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا.
اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
أشهد أن لا إله إلا الله وحده، لا شريك له أحدًا صمد، لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، اللهم إنا نعوذ بك من الكفر بعد الإيمان ومن الفجور بعد الاستقامة ومن العصيان بعد الطاعة، اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك فأغفر لنا يا من تغفر الذنوب جميعًا، من دعاء يوم عرفة 1444/2023 مستجاب.
اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.
أسألك يا الله قرة عين لا تنقطع، اللهم في العشر من ذي الحجة عوضني عمن خذلني وارزقني الراحة والأمان أينما توليت، اللهم بشرني بالخير ما بشرت به عبادك الصالحين.
يمكن أن نذكر في دعاء يوم عرفة 1444 مستجاب: اللهم اجعل في قلبي نورا، وفي بصري نورا، وفي سمعي نورا، وعن يميني نورا، وعن يساري نورا، وفوقي نورا، وتحتي نورا، وأمامي نورا، وخلفي نورا، وعظم لي نورا.
اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.
اللهم كما زينت الكعبة بالحجاج هذا العام، زين قلوبنا بالحب والإيمان، ربي أكتب لنا في الدنيا حظ عظيم، وفي الآخرة أجر كريم، وأجعلنا من التائبين الراجعين إليك يا عفو يا رحيم، من ضمن دعاء يوم عرفة 1444 مستجاب.

(اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك، ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك، ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا).

(اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ) (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).

ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.

ربنا آمنا فاغفر لنا وارحمنا وأنت خير الراحمين يا رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين رب إني ظلمت نفسي فاغفر لي ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
اللهم أنى أتوجه اليك بعبدك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتقضى حاجتى يا رسول الله أنى أتوجه بك الى ربي ليشفعك فيا ويقضى حاجتي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *