ما هي الدورة الشهرية و اهم الشروبات التي تخفف من أعراضها

ما هي الدورة الشهرية و اهم الشروبات التي تخفف من أعراضها

تعد الدورة الشهرية أمر طبيعي يحدث لجميع النساء و الفتيات و لا يوجد أي داعي للشعور بالحرج أو الخوف منه فقط مع قليل من العناية بالنفس سوف تصبح معاناة هذا الفترة تكاد تكون معدومة .

ما هي الدورة الشهرية

هي تغيرات هرمونية تحدث طبيعياً للاستعداد لفترة الحمل و عادة ما تبدأ من سن البلوغ وهو 13 الي سن اليأس 45 و يتغير السن قليلا من شخص لآخر.

معاناة الدورة الشهرية

  • تبدأ معاناة الدورة الشهرية بسبب الآلام التي تسببها نتيجة للانقباضات و الانبساطات التي تحدث في الرحم مما يسبب ألم في هذه المنطقة.
  • الشعور بالتعب و الإرهاق من أقل مجهود .
  • عدم الشعور بالراحة وصعوبة النوم في بعض الأحيان.

المشروبات التي تساعد على تخفيف الألم

  • يعد مشروب الحلبة أهم مشروب للمساعدة في تخفيف الألم للدورة الشهرية.

طريقة التحضير:

  • يتم وضع الماء في اناء ونضع به حلبة ونتركه علي النار حتي يغلي ثم نتركه قليلاً بعد الغليان و بعد ذلك يتم شرب هذا  المشروب الدافئ  وسوف يساعد ذلك علي تخفيف حدة الألم و سرعة انتهاء مدة الدورة الشهرية وتقليل أيامها.

مشروب القرفة :

  • يتم غلي القرفة وتناولها دافئة بعد إضافة القليل من السكر أو العسل حسب الرغبة

مشروب الليمون والنعناع:

  • تعد فوائد هذا المشروب كثيرة في الواقع ولا يقتصر كونها علي الدورة الشهرية فقط فهذا المشروب يريح المعدة بشكل عام وغني بالفيتامينات وأهمها فيتامين سي .

أول من اخترع الفوط الصحيه

كان المصريين القدماء هم أول من ذكر استخدام الفوط الصحيه في سجلاتهم الطبية المصرية حيث ذُكر أن المرأة المصرية قديماً كانت تستخدم منتج من ورق البردي وهو يستخدم أيضا لصناعة المنسوجات ثم بعد ذلك تم تطوير الفكره من قبل أشخاص آخرين الذين استوحوا الفكرة الرئيسة من القدماء المصريين وفي الواقع الاهتمام براحة و مكانة المرأة شيء متوقع من الحضارة المصرية فبينما كانت المرأة تعامل بشكل غير لائق قديماً كانت تعامل المرأة المصرية أفضل وأرقي المعاملات فمنهم من أصبحت حاكمة وملكة  للبلاد وأول قاضية وطبية في العالم  كانت امرأة مصرية لذلك يجب أن يكون لكم كل الفخر كونكم جزء من هذه الحضارة العريقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *