الوسادات النظيفة تعني نومًا صحيًا دليل شامل لطرق تنظيف الوسادات بسهولة وفعالية

الوسادات النظيفة تعني نومًا صحيًا دليل شامل لطرق تنظيف الوسادات بسهولة وفعالية

تعد الوسادات من بعض الأشياء التي يتم إهمالها بشكل كبير في المنزل عن طريق نسيان ربة المنزل تنظيفها، ولكن فجأة ترى أنها غير نظيفة وأصبح لونها مصفرًا وليس أبيض، ولكن تحتار ربة المنزل في طريقة تنظيف الوسادات نظرًا لكبر حجمها، ولكن لا تقلقي نحن سوف نقدم لكم بعض الخطوات الواجب اتباعها عند تنظيف الوسادات لكي يعود لونها إلى اللون الطبيعي الخالي من أي بقع نهائي، مع العلم أنه يمكنك تنظيفها يدويًا أو عن طريق وضعها في الغسالة، ولكِ حرية الاختيار في طريقة التنظيف، ابقوا معنا لمعرفة المزيد.

طريقة تنظيف الوسادات

لا يفصلنا سوى بعض الأيام القليلة عن عيد الأضحى المبارك، ولذلك تقوم كل النساء بتنظيف البيت كله في هذه الأيام، حيث لاحظنا العديد من عمليات البحث الكثيرة حول معرفة طريقة تنظيف الوسادات لكي تعود جديدة وبيضاء، ولكن لن يحدث هذا إلا بإتباع الخطوات التي سوف نذكرها لكم، مع العلم أنه يمكنك تطبيق نفس الخطوات إذا كنت ترغبين في تنظيف الوسادات يدويًا.

إزالة كيس الوسادة

إذا كنت تضعين الوسادة داخل كيس آخر يجب عليك إزالته قبل بداية التنظيف، مع العلم أن هذا الكيس يجب غسله مع باقي الملابس الأخرى.

ملء حوض الغسالة

يجب أن يكون حجم الغسالة متناسب مع حجم الوسادة، وفي حالة إذا كانت الغسالة كبيرة يمكنك وضع أكثر من واحدة، ولكن يجب ملء حوض الغسالة ونضع به ربع كوب من مبيض الغسيل، مع إضافة ربع كوب من البوركس (الكلور) مع مسحوق التنظيف المتوفر لديك.

بداية دورة الغسيل

في حالة الانتهاء من كل هذه الخطوات والتأكد من وضع المنظفات مع كمية الماء المناسبة. يجب تشغيل الغسالة على الوقت الذي ترغبه، مع العلم أن الوقت يتحدد على حسب نسبة الاتساخ. وبعد الانتهاء من الغسيل ووجدت أن الوسادة مازالت غير نظيفة يمكنك إعادة تشغيله مرة أخرى.

مرحلة التجفيف

بعد الانتهاء من مرحلة التجفيف يجب وضع الوسادة داخل حوض التجفيف. ومن الأفضل استخدام كرتين من التنس داخل جوربين لكي يحافظوا على اتزان الغسالة.

التعرض للهواء

يجب وضع الوسادة في مكان جيد التهوية وفي درجة حرارة لكي نتخلص من أي بكتيريا توجد في الوسادة. وبإتباع هذه الخطوات تكوني قد طبقتي طريقة تنظيف الوسادات .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *