إليكِ 3 زيوت فعالة لتطويل الشعر منخفض المسامية وتكثيفه

إليكِ 3 زيوت فعالة لتطويل الشعر منخفض المسامية وتكثيفه

تطويل الشعر منخفض المسامية إن الشعر منخفض المسامية هو الذي لا يمتص الماء والرطوبة بسهولة، ولذلك فهو يحتاج الى معاملة خاصة واهتمام ورعاية بشكل دائم، وهناك بعض الوصفات والزيوت التي تساعد على تطويل الشعر، وتكثيفه والتخلص من مشاكل التقصف والهيشان الموجودة به وسوف نتعرف على أبرز وأهم هذه الوصفات في هذا المقال.

تطويل الشعر منخفض المسامية

هناك الكثير من النصائح التي تساعد على تطويل الشعر منخفض المسامية، كما توجد الكثير من الزيوت والوصفات التي يمكن استخدامها، وسوف نتعرف على المزيد من التفاصيل فيما يلي:

زيت بذور العنب

يساعد زيت بذور العنب على حماية الشعر، ومنحه رطوبة ولمعان فائق، كما يحد من مواجهة الشعر للعوامل الضارة، فيتم دهنه وتطبيقه على الشعر لمدة نصف ساعة، مع التدليك المستمر، وللحصول على نتائج رائعة يستخدم هذا الزيت مرة كل أسبوع.

زيت الجوجوبا

يتمتع زيت الجوجوبا بالكثير من الخصائص التي تجعله قادر على علاج الشعر منخفض المسامية، وتطويله في وقت قصير كما أنه أيضا يرطب الشعر ويساعد على حل مشكلة القشرة، حيث أنه يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية التي تحفز نمو الشعر وتقوية البصيلات.

زيت اللوز

يساعد زيت اللوز على إصلاح الشعر التالف وإعادة الحيوية والرونق اليه، حيث أنه يحميه ويحد من التساقط. كما انه يعيد اليه اللمعان والحيوية، ويضيف اليه نعومة فائقة.

نصائح مهمة للاهتمام بالشعر منخفض المسامية

بالإضافة إلى استخدام الزيوت والوصفات المختلفة فهناك نصائح مهمة يلزم اتباعها للاهتمام بالشعر منخفض المسامية، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • يلزم عدم الثبات على نوع زيت واحد فيجب استخدام الكثير من الأنواع وذلك لمد الشعر بكافة العناصر الغذائية اللازمة له.
  • تجنب تعريض الشعر لدرجات الحرارة المرتفعة حيث أن ذلك يؤدي إلى تلفه وتقصفه.
  • عدم استخدام الصبغات بشكل مبالغ فيه وذلك لتضمنها الكثير من المواد الكيميائية المضرة للشعر.
  • كما يجب عدم استخدام المواد البروتينية بكثرة ومنها المايونيز والموز واللبن وغيرهم.

ذكرنا في هذا المقال كيفية تطويل الشعر منخفض المسامية فيجب الاهتمام والعناية به. واستخدام الزيوت التي تتناسب معه للمحافظة على صحته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *