“بالخطوات” رابط نتائج التعليم المتوسط 2023 البيام في الجزائر عبر موقع الديوان الوطني bem

“بالخطوات” رابط نتائج التعليم المتوسط 2023 البيام في الجزائر عبر موقع الديوان الوطني bem

نتائج امتحانات التعليم المتوسط 2023 بالجزائر ظهرت منذ دقائق قليلة باستخدام رقم التسجيل الخاص بك. قامت وزارة التربية الوطنية بالتصديق على نتائج الفصل الثاني لامتحانات البيام منذ فترة قصيرة، وأفادت بأن نسبة النجاح في جميع الولايات بلغت 64.46%، وأشارت الوزارة إلى أن عدد الطلاب الناجحين في امتحانات التعليم المتوسط بلغ 400053 طالب وطالبة، كما سجل عدد الطلاب المشتركين في الامتحانات 625205 طالب وطالبة في جميع الولايات الجزائرية، في هذا المقال سنوضح لكم بشكل مبسط كيفية الاطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 في الجزائر باستخدام الاسم ورقم التسجيل عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

نتائج التعليم المتوسط 2023 البيام

بعد الإعلانات الأخيرة التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية في الجزائر، انتشرت نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط بشكل كبير على محرك البحث جوجل. وأكدت الوزارة أنه سيتم توفير نتائج الامتحان برقم التسجيل لجميع الطلاب عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في تمام الساعة الرابعة عصرًا من يوم الأحد، ونظرًا للضغط الكبير على الموقع، تعرض لعطل فني، وتعمل الجهات المسؤولة في وزارة التربية الوطنية حاليًا على إصلاح المشكلة وإعادة تشغيل الموقع في أقرب وقت ممكن.

نتائج شهادة التعليم المتوسط بالجزائر

في السطور التالية، سنقدم لطلاب وطالبات التعليم المتوسط خطوات استخراج نتائج البيام الفصل الثاني برقم التسجيل من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  2. اختر نتائج شهادة التعليم المتوسط.
  3. انقر على نتائج الفصل الثاني.
  4. قم بكتابة رقم التسجيل الخاص بك.
  5. قم بكتابة اسمك الرباعي.
  6. انقر على زر “استظهار النتائج”.
  7. يجب على جميع الطلاب كتابة تعليق أسفل التقرير يتضمن اسم الطالب ورقم التسجيل والولاية التي ينتمي إليها الطالب.
  8. ستتم عرض نتائج البيام لجميع الطلاب فور تفعيل رابط النتيجة.

وتأتي نتائج الامتحان بنسب نجاح عالية، مؤكدة التوقعات الأولية لتجاوز النسبة المتوقعة في العام الماضي، وهذا يعكس نجاح وزارة التربية الوطنية في استكمال العام الدراسي بنجاح وسط الظروف الصحية الصعبة التي تشهدها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وقد تم تطبيق نظام التعليم عن بُعد والتدريس بالتناوب يومًا بعد يوم، مما يضمن سلامة وصحة الطلاب وعدم تأثر تعليمهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *