الدعم السكني لذوي الإعاقة العزاب والشروط الواجب توافرها في المتقدم

الدعم السكني لذوي الإعاقة العزاب والشروط الواجب توافرها في المتقدم

الدعم السكني لذوي الإعاقة العزاب من الأهداف التي تم تحقيقها مؤخرًا ضمن برنامج الإسكان الخاص بالمملكة العربية السعودية لعام 2023، ولأنه من الموضوعات الهامة في هذه الفترة كان من الضروري أن نقوم بإلقاء الضوء عليه وعلى الشروط اللازم توافقها للحصول على الدعم السكني لذوي الإعاقة في المملكة.

الدعم السكني لذوي الإعاقة العزاب

لقد أعلن بالتحديد في يوم 20 يونيو لعام 2023 من خلال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية بيان يخص الدعم السكني لذوي الإعاقة ونص في إعلانه عن ما يلي:

  • أنه قد وافق سيادة الوزير ماجد بن عبد الله العقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالمملكة، على التعديل على الفقرة الرابعة الموجودة بالفقرة (د) في المادة الثالثة للائحة التنفيذية.
  • ومن الممكن الاطلاع على اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكنى بعد التعديل عبر الموقع الرسمي.
  • كما قامت الوزارة لتخصيص موقع سكني الرسمي للتعرف على كل التسهيلات السكنية.
  • هذا بالإضافة إلى تخصيص هذا الرقم (199090) للإجابة عن كافة التساؤلات والاستفسارات التي تخص التسهيلات السكنية التي يقدمها برنامج سكنى للمواطنين.

الشروط اللازمة للحصول على الدعم السكني لذوي الإعاقة

للحصول على الدعم السكني لذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية. توجد بعض الشروط التي تم الإعلان عليها ويجب أن تتوافق في المتقدمين وهذه الشروط هي:

  • يجب أن يكون المتقدم قد تحاوز عمره ال25 عام في تاريخ التقديم. ولا يحق لمن هم أقل من ذلك السن التقديم.
  • كما انه من الضروري أن تكون هناك تقارير طبية موثقة توضح أنه مقعد بالفعل. أو حتى من ذوي الإعاقة القوية.
  • وجاءت هذه الشروط مراعاة من المملكة على أحقية ذوي الإعاقة من الحصول على حياة كريمة. وذلك لتحقيق الهدف الوزاري من ذلك وهو منحهم الاستقرار الأسري.

لقد تعرفنا معكم في الفقرات السابقة على الدعم السكني لذوي الإعاقة العزاب المقدم في برنامج الإسكان للمملكة العربية السعودية. كما أوضحنا لكم كافة الشروط التي يجب أن تتوافق في الشخص المتقدم حتى يتم الموافقة علة منحه الدعم السكني. وذلك ضمن خطة التطوير السكني للمملكة الخاصة بعام 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *