قبل العيد طريقة تنظيف مراتب السرير من بقع البول والأصفرار بمكونات متخطرش على بالك

قبل العيد طريقة تنظيف مراتب السرير من بقع البول والأصفرار بمكونات متخطرش على بالك

من السهل على كل ربات البيوت تنظيف المراتب إذا وجدت عليها بعض من البقع من أي نوع، وبالأخص بقع البول حيث يمكنها أن تقوم بتحضير بعض الخلطات والمساحيق المنزلية التي تعمل على إزالة كل بقعة مهما كانت قوتها أو درجة ثباتها على أنسجة قماش المرتبة، وسنوضح من خلال التقرير أهم الطرق البسيطة والتي تسهل على كل ربة منزل تنظيف المراتب بسرعة وبدون مجهود وفي أقل وقت ممكن.

طريقة تنظيف مراتب السرير من بقع البول

تستطيع كل ربة منزل أن تقوم بتنظيف المراتب من بقع البول عن طريق اتباع عدة خطوات تساعد على تنظيف البقع والتخلص بسرعة من أي روائح مزعجة، وفيما يلي نتعرف على أهم الخطوات التي تساعد في التخلص بسرعة من بقعة البول.

خطوات التنظيف

  • يمكنك بدء التعامل مع تلك البقعة بارتداء القفازات واستخدام قطعة مناسبة من القماش وبدء تجفيف المرتبة قدر المستطاع.
  • ثم قوم برش الخل بمقدار نصف كوب على المرتبه، ثم نثر كمية مناسبة من صودا الخبز.
  • اتركي الخل وصودا الخبز يحدثان فوران سريع يساعد في التخلص من بقعة لبول وإزالة آثرها تمامًا.
  • بعد ذلك يمكنك عمل تركيبة محلول منظفة ومعطرة للمرتبة وتتكون من كوب من الماء الدافئ مع ربع كوب من منعم الأقمشة أو المعطر وابدئي في التنظيف بقطعة من القماش.
  • ثم بعد أن تنتهي من تنظيف موضع البقعة بشكل جيد لا بد من تجفيف المرتبة والموضع المبتل جيدًا عن طريق استعمال قطعة من القماش ويتم تجفيف المرتبة جيدًا ثم يتم فتح النافذة وتشغيل المروحة فهي تساعد على تجفيف المرتبة بسرعة.

طريقة أخرى لتنظيف المرتبة من بقعة البول

يمكنك أن تعتمدي على استخدام أي مسحوق منظف بودر مع القليل من الديتول وعمل مزيج من الماء الدافئ مع المسحوق والديتول، ورشه على كل أنحاء البقعة، كما أنه يجب عليك ترك المحلول المنظف على البقعة مدة تصل إلى ربع ساعة، ومن ثم أحضري قطعة من الإسفنج تساعد في فرك البقعة، ثم بعد ذلك جففي المرتبة جيدًا وعرضيها للهواء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *