نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem onec dz رابط الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem onec dz رابط الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem onec dz، بدأ العد التنازلي للإعلان عنها عما قريب من طرف الوزارة، نتائج البيام 2023، وقد أعلن وزير التربية الوطنية عن الانتهاء من عمليات التصحيح  منذ فترة قصيرة في جميع ولايات الوطن، بعد ذلك تم التحقق من درجات الطلاب جيدا وسيتم عرض النتائج على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ابتداء من يوم الأحد 25 من جوان 2023، هذا وقد أتاحت وزارة التربية عدة مواقع للحصول على نتائج البيام 2023 في الجزائر، من بينها فضاء الأولياء لاستخراج كشف النقاط، سنتعرف في هذا المقال على طريقة الاستعلام عن نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط في الجزائر 2023 BEM Resultat، تابعوا معنا التفاصيل التي سنوضحها لكم.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem onec dz

ستظهر نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem onec dz عما قريب حسب ما أعلنت عنه مصادر مقربة من وزارة التربية، نتائج البيام 2023 في الجزائر سيتم عرضها من خلال موقع وزارة التربية الوطنية، هذا وقد انتهت الامتحانات في بداية جوان ثم انطلقت عمليات التصحيح يوم السادس عشر من جوان  وللاستعلام عنها يجب على الطالب اتباع الخطوات التالية

  1. قم بالدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات 
  2. بعد ذلك قم بإختيار نتائج البيام 2023
  3. عليك أن تضيف رقم التسجيل الخاص بالطالب في المربع المخصص له
  4. اكتب الرقم السري أيضا
  5. سيظهر لك سؤال التحقق قم بالإجابة عنه
  6. اضغط على خيار إظهار النتيجة وستظهر لك بكل تفاصيلها.

نتائج البيام 2023

للحصول على نتائج البيام 2023 BEM RESULTAT يمكن للطالب الدخول إلى موقع فضاء أولياء التلاميذ. تجدر الإشارة إلى أن موقع نتائج التعليم المتوسط مغلق الآن، ولكن سيتم تفعليه ابتداء من تاريخ 25 من شهر جوان 2023 على الساعة الرابعة مساء بتوقيت الجزائر، ويمكن للطلاب سحب كشوف النقاط من خلال اتباع ما يلي:

  1. الولوج إلى موقع فضاء أولياء التلاميذ استخراج كشف النقاط
  2. قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك في المكان المحدد له مع إدراج الرقم السري الموجود في الاستدعاء
  3. انقر على زر التحقق أنا لست روبوت
  4. اضغط على خيار تذكرني ثم سجل الدخول للموقع
  5. اختر نتائج أبنائي ثم حدد الفصل الدراسي الثالث وستظهر لك النتائج الخاصة بالطالب.

بدأت الامتحانات النهائية الرسمية يوم الخامس من شهر جوان 2023، واستمرت لثلاثة أيام لتنتهي يوم الأربعاء السابع من الشهر. امتحن الطلاب في مادة اللغة العربية والتربية الإسلامية والتاريخ والجغرافيا والرياضيات والتربية المدنية والفيزياء والعلوم الطبيعية وغيرها. بعد ذلك انطلقت عمليات التصحيح في كل المراكز المتواجدة في مختلف ولايات الوطن وستتاح للطلاب عما قريب.

بيان وزارة التربية

قامت وزارة التربية الوطنية بإصدار بيان خاص عن موعد إعلان نتائج البيام في الجزائر من خلال صفحتها الرسمية على فيس بوك، والذي صرحت فيه بأنه سيتم إشهار النتائج يوم الأحد الخامس والعشرون من جوان 2023 ابتداء من الساعة الثالثة مساء. سيتمكن المترشحين المتمدرسين والأحرار من الاستعلام عن نتائجهم من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، كما سيتم نشر قوائم المقبولين في السنة الأولى ثانوي في نفس اليوم.

بهذا نصل إلى خاتمة مقال خصصناه لموضوع نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem onec dz. وقد وضحنا لكم الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحصول نتائج البيام 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *