بدل غلاء معيشة استعلام عن الرصيد : ايداع الرواتب للموظفين والمتقاعدين بالمملكة

بدل غلاء معيشة استعلام عن الرصيد : ايداع الرواتب للموظفين والمتقاعدين بالمملكة

صرف بدل غلاء معيشة وفقا للتصريحات التي أدلى بها وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي، ومؤسسة ساما للنقد العربي حول بدل غلاء المعيشة الذي سيتم صرفه لكافة موظفي المملكة، ومستفيدي الضمان الاجتماعي، وقد جاء صرف هذا البدل وفقا لأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين، كمحاولة لرفع المستوى المعيشى الخاص بالمواطنين.

بدل غلاء معيشة للضمان الاجتماعي

صرح وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي بأن عدد المستفيدين حتى هذا الشهر قد بلغ 901.675 مستفيدا حيث من المقرر أن يشمل الحساب الخاص بالمستفيدين مساعدات مالية من أجل الغذاء بلغت قيمتها 182 مليون ريال، فيما بلغت قيمة المبالغ التي تم إيداعها لتسديد فواتير الكهرباء 95 مليون ريال، وبلغت المساعدات الضمانية 1.299 مليار ريال.

وبهذا يكون إجمالي ما تم إيداعه من مبالغ مالية 1.938 مليار ريال بحسابات بنكية خاصة بالمستفيدين، كما أكدت وزارة العمل والتنمية أنه يمكن للمستفيدين من الاستعلام عن الرصيد بعد إضافة بدل غلاء معيشة وذلك بالدخول لموقع الوزراة eservices.mlsd.gov.sa ، والإطلاع على سجل المدفوعات الخاص بهم.

جدير بالذكر أن مقدار بدل غلاء معيشة سيستفيد به أصحاب المعاش الضماني والمساعدات الضمانية من المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية، وليس أصحاب المعاش التقاعدي، حيث قد جاء القرار لمساعدة مستفيدي الضمان الاجتماعي في الوصول لمستوى معيشي جيد، فى حين لا يتم صرف هذا البدل للمستفيدين من المعاشات التقاعدية، سواء من المؤسسة العامة للتقاعد، أو المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية.

مواعيد صرف الرواتب 1439

استعلام راتب التقاعد للمدنيين والعسكريين

موعد صرف الرواتب وغلاء المعيشة للموظفين

يصرف بدل غلاء معيشة وفق تصريحات وزارة الخدمة المدنية اليوم، بناء على الأمر الملكي (ا/86) الصادر بتاريخ 18-4-1439هـ، للموظفين العاملين بالمملكة ولهم صلة بالقطاع الحكومي، سواء كانت الصلة وفقا للوائح أو التعاقدات، على أن يتم صرف رواتب الشهر الحالي كاملة دون أي استقطاع نسبة منها مع إمكانية الاستعلام عن الراتب مجرد نزوله.

ونوهت الوزارة ضمن تعميمها للقطاعات الحكومية على وقف صرف بدل غلاء معيشة للموظفين المبتعثين في الخارج للدراسة، حيث يتوقف صرف بدلاتهم المعيشية لحين العودة من الابتعاث في أي وقت بعد إتمام مدة الدراسة.

تحديث: اشتملت الأوامر الملكية الأخيرة الصادرة على دمج مواعيد سداد فواتير كافة الخدمات المتاحة، من فواتير الكهرباء والمياه وغيرها، لتكون متزامنة مع تاريخ استحقاق الرواتب وصرف بدل غلاء معيشة للموظفين.

تحديث: كان مصرف الراجحي أول المودعين لمبالغ بدل غلاء معيشة لكل الفئات المستهدفة من البدل والعلاوة السنوية المقرر صرفها، حيث بدأت حسابات موظفي القطاع الحكومي في استقبال الرواتب مضافا لها بدل الغلاء والعلاوة.

تحديث: يأتي توقيت صرف رواتب السعودية 2018 لكافة موظفي الدولة اليوم تزامنا مع تاريخ استحقاق الفواتير للخدمات المستخدمة بالمملكة، منها الكهرباء والمياه والاتصالات، وغيرها من الفواتير الإلكترونية الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *