طرق فعالة وذكية لتنظيف المكواة وإزالة البقع بسرعة ستعود جديدة

طرق فعالة وذكية لتنظيف المكواة وإزالة البقع بسرعة ستعود جديدة

طريقة تنظيف المكواة بشكل جيد يشغل بال الكثير من الأشخاص، حيث أن اتساخ سطح المكواة من الممكن أن يتسبب في تلف واتساخ الكثير من الملابس، الأمر الذي يسبب الضيق لكثير من الأشخاص، ولذلك كان من الضروري أن نبحث لكم عن أفضل طرق التي يمكن استخدامها في تنظيف المكواة بشكل جيد.

طريقة تنظيف المكواة

تعد هذه الطريقة من أبسط وأفضل الطرق التي يمكن استخدامها في تنظيف المكواة، والتي لا تحتاج لمجهود أو مكونات حيث تعتمد على صودا الخبز كما سوف نوضح لكم:

  • يتكون خليط تنظيف المكواة بصودا الخبز من مكونين فقط، ملعقة واحده من الماء و2 ملعقة من صودا الخبز فقط ونخلطهم حتى يتجانسوا ويصبحون في شكل عجين.
  • ثم نقوم بدهن هذا الخليط على سطح المكواة ومن الضروري أن نقوم بالتركيز على أكثر الأماكن اتساخ، وكلما كان سطح المكواة متسخ أكثر نترك الخليط مدة أكبر.
  • بعد ذلك وباستخدام قطعه من القماش المبلل نقوم بمسح هذا الخليط جيدًا، وعن طريق العيدان الخاصة بتنظيف الأذن نقوم بتنظيف فتحات البخار.
  • ثم نقوم بخلط كوب ماء على ربع كوب من الخل ووضعه في خزان الماء. وتشغيل البخار على أعلى درجة. ونحضر قطعة قماش قطنية. ونقوم بكيها باستخدام هذا البخار والمكواة حتى تخرج كل الموجود في مجرى البخار من ترسبات.

كيف انظف المكواة

قد لا يعرف الكثيرين هذه الطريقة والتي تعتمد على السائل الخاص بغسيل الأطباق. والتي أتضح أنها تعتبر من الطرق السهلة والفعالة في تنظيف المكواة ويستخدم كما يلي:

  • تعتبر هذه الطريقة فعالة بشكل كبير جدًا لنوعيات المكواة التي يكون سطحها مغطى بمادة التفلون. حيث تكون هذه الأنواع معرضة للخدش أكثر من غيرها.
  • نقوم بعمل خليط من سائل غسيل الأطباق والماء. ونقوم بفرك سطح المكواة جيدًا وخاصًة المناطق المتسخة بشكل أكبر.
  • ثم باستخدام قطعة القماش المبللة. نقوم بتنظيف السائل من سطح المكواة.

قدمنا لكم في الفقرات السابقة طريقة تنظيف المكواة بأكثر من طريق والتي سوف تساعدكم في القضاء على هذه المشكلة بشكل نهائي. والتي قد تسبب الكثير من المشكلات في الملابس والتي لن تواجهكم بعد الآن. فتنظيف المكواة بصودا الخبز أو عن طريق سائل غسيل الأطباق يعتبر من أفضل الطرق المضمونة لذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *