روتين العناية بالبشرة المختلطة وطريقة الحفاظ على التوازن الطبيعي للدهون بها لبشرة مشرقة ونضرة

روتين العناية بالبشرة المختلطة وطريقة الحفاظ على التوازن الطبيعي للدهون بها لبشرة مشرقة ونضرة

تعد البشرة المختلطة هي الأصعب في الاهتمام بها فهي لا يصلح معها روتين البشرة الدهنيه ولا يصلح معها روتين البشرة الجافة، والأمر الذي يشغل بال الكثيرين هو روتين العناية بالبشرة المختلطة وما يجب تجنبه للحفاظ على بشرتهم، وهذا ما سوف نوضحه في هذا المقال.

روتين العناية بالبشرة المختلطة

إن العناية بالبشرة المختلطة تحتاج إلى روتين مخصص لها، حيث أن البشرة المختلطة تكون مقسمه إلى أجزاء جافه وأجزاء دهنية والأمر يحتاج إلى عناية فائقة يمكن التحكم فيها بما يلي:

  • من الضروري في البداية أن نقوم بزيادة كميات المياه التي نتناولها بشكل يومي، كما أنه من الواجب أن نزيد من تناول الخضروات والفواكه والأسماك بكميات كبيرة.
  • يجب أن يتضمن روتين العناية بالبشرة المختلطة على غسول مخصص للبشرة المختلطة، وذلك للتخلص من مشكلات الدهون والمناطق الجافة في البشرة، كما يمكن استخدام غسول طبيعي مكون من ماء الأرز وملعقة من الجلسرين.
  • التقشير أيضًا من الأمور الضرورية التي يجب الاهتمام بها للتخلص من بقايا الخلايا الميته على البشرة، ويمكن استخدام مقشر القهوة والسكر للبشرة المختلطة.
  • لابد أن يكون في هذا الروتين التونر المخصص للبشرة المختلطة، والذي يساعد على غلق كل المسام الموجودة في المناطق الدهنية في البشرة، ويمكن استخدامك قطعة من القطن بها القليل من ماء الورد الطبيعي، فهو يغلق المسام ويضفي نضارة على البشرة.

أمور يجب تجنبها

توجد العديد من الأمور التي إذا تم تجنبها سوف تصبح البشرة المختلطة صافية. وخاصة إذا كنت ممن يتعرضون للشمس أو الأتربة وهذه الأمور هي:

  • من الضروري التقليل أو التوقف عن استخدام الصابون العادي. وذلك لأنه يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة، والتي قد تسبب الجفاف خاصًة للخدود.
  • كما أنه يجب التوقف عن استخدام كريم الأساس. والذي قد يسبب انسداد المسام في المناطق الدهنية في البشرة.
  • من الضروري الالتزام باستخدام واقي الشمس عند التعرض لأشعة الشمس الضارة والأتربة.
  • هذا ومن الضروري التوقف عن استخدام المواد شديدة التقشير والتي تحتوي في تكوينها على العطور. حيث أنها قد تسبب التهيج بشكل كبير للبشرة.

لقد عرضنا لكم في هذا المقال أفضل روتين العناية بالبشرة المختلطة. وكل الأمور التي من الضروري تجنبها للحصول على بشرة في منتهى النضارة والجمال. فالعناية بالبشرة أمر أساسي مع فصل الصيف والتعرض لأشعة الشمس الضارة والأتربة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *