كم عدد فرص اختبار التحصيلي 1445

كم عدد فرص اختبار التحصيلي 1445

الاختبار التحصيلي 1445 يتميز كأحد الاختبارات التي تُقيمها هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة وذلك بهدف قياس التحصيل العملي وأيضًا مدى الإتقان للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية، وهذا يتمثل قبل الذهاب للدراسة في جامعات المملكة، والاختبار التحصيلي يشمل العديد من الأسئلة المتوقفة على تخصصات الطلاب الأدبية منها والعلمية، والطلاب يتطلب منهم الإجابة عليها قبل الوقت المحدد للاختبار، لذا سنوضح لكم كم عدد فرص اختبار التحصيلي .

كم عدد فرص اختبار التحصيلي

هناك اختبارات تحصيلية مختلفة تختلف حسب عدد محاولات الاختبار التحصيلي للثانوي بإختلاف نوع الاختبار، والأنواع هي:

  • الاختبارات الورقية: مسموح للطالب أربع فرص لتجاوز الاختبار داخل المملكة، تتم إتاحة فرصة خامسة إضافية بعد مرور ثلاثة أعوام على الاختبار التحصيلي الأول.
  • الاختبار المحوسب من داخل السعودية: يتم تحديد الفرص بواسطة كل مادة وهي اللغة الإنجليزية: فرصتان واللغة العربية: فرصة واحدة.
  • باقي المواد: تتم عبر الاختبارات الورقية.
  • الاختبار المحوسب من خارج السعودية: يُمنج للطلاب فرصتان لتجاوز الاختبار، والفرصة الثالثة عبر الاختبارات الورقية داخل السعودية.

رسوم الاختبار التحصيلي

هناك اختلاف في رسوم الاختبار التحصيلي المُحددة بواسطة هيئة تقويم التعليم والتدريب، كالتالي:

  • رسوم الاختبارات الورقية: تبلغ رسوم الاختبارات الورقية حوالي 100 ريال سعودي خلال التسجيل المبكر، وتصبح 150 ريال في حال التسجيل المتأخر.
  • رسوم الاختبارات المحوسبة: تبلغ الرسوم حوالي 150 ريال وبهذا يكون قد تم التوضيع لعدد فرص الاختبار التحصيلي1445 مع التعريف بالاختبار التحصيلي والرسوم المترتبة علية اضافةً إلى تقديم بعض التفاصيل اللازمة عن عدد الأسئلة والمضمون.

أسئلة الاختبار التحصيلي

يوجد اختلاف في عدد الأسئلة من قسم لأخر، حيث لم تحدد هيئة التقويم عدد محدد لأسئلة الاختبار، ولكن في الغالب ما تصل الأسئلة الورقية إلى 160 سؤال ، الوقت المحدد للطلاب هو ساعتين وخمس دقائق لحل الاسئلة وتسجيل الإجابات، والأسئلة يتم توزيعها بين المجالات المعرفية والإستنتاجية والأسئلة التطبيقية، والطلاب لا يُسمح لهم بإستخدام الالة الحاسبة داخل الإختبار لكون الأرقام سهلة وبسيطة.

هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر تويتر

جميع الطلاب يمكنهم التعرف على كافة المعلومات والبيانات اللازمة التي تقوم بها هيئة تقويم التعليم والتدريب بالأعلان عنها بما يخص الاختبارات وما إلى ذلك، بخاصةً الاختبار التحصيلي وجميع المعلومات حول الاختبار التحصيلي، والمعلومات تجدها في هيئة تقويم التعليم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *