اللحمة مش راضية تستوي..سأخبركِ بطريقة تسوية اللحم القاسي بملعقتين سحريتين بدون حلة ضغط

اللحمة مش راضية تستوي..سأخبركِ بطريقة تسوية اللحم القاسي بملعقتين سحريتين بدون حلة ضغط

تسوية اللحمة بسرعة من الأمور التي تشغل الكثير من الأشخاص خاصة المقبلات على الزواج حديثًا، وكذلك في هذه الفترة مع حلول عيد الأضحى المبارك وكثرة العزومات والتي تحتاج لسرعه في الطهي، حيث إن بعض أنواع اللحوم قد تأخذ الكثير من الوقت وذلك لا يناسب العزومات التي قد تحدث بشكل مفاجئ.

تسوية اللحمة بسرعة

توجد العديد من النصائح السهلة والبسيطة التي تساعد بشكل كبير في تسوية اللحمة في وقت سريع ولا تحتاج لمجهود ومن أهمها:

  • من أهم الأمور التي تساعد على تسوية اللحمة بشكل سريع عند شرائها من البداية نقوم باختيار اللحم ذات السن الصغير وليس الكبير.
  • كذلك القيام بسلق اللحم في الماء يسهل من تسويتها أكثر من تسويتها مع الخضروات أو في الصواني بشكل مباشر.
  • هذا كما أن استخدام حلة الضغط يعتبر من الأمور الحديثة والتي أثبتت نجاحها حيث لا تأخذ أكثر من ساعة واحده فقط وخاصًة في حالات العزائم.
  • كما توجد طريقة بسيطة وهي دهن قطع اللحم بالزيت وتشويحها لثواني قبل سلقها.
  • كما أن تتبيل اللحم بالبصل والخل والملح والفلفل الأسود قبل سلقها يقلل من وقت تسويتها.

نصائح تسوية اللحمة بسرعة

توجد بعض الطرق ألسهله والبسيطة التي من الممكن استخدامها بشكل سريع في زيادة سرعة تسوية اللحم وسوف نوضحها لكم فيما يلي:

  • قد لا يعلم البعض أنه من أفضل الطرق التي من الممكن استخدامها فيتسوية اللحمة بسرعة هي استخدام الكيوي. فوضع ثمرة واحده من الكيوي في حلة الطهي مع اللحمة تساعد في تسويتها. فالكيوي تفرز إنزيمات تقلل من مدة تسوية اللحمة.
  • من العادات الخاطئة التي قد يقوم بها البعض عند تسوية اللحمة ولا يعلمون أنها سبب أساسي في تسوية اللحمة ببطء هو الملح. ولذلك يفضل إضافة كمية بسيطة من الخل الأبيض ولا يفضل إضافة الملح نهائيا إلا بعد التأكد من نضج اللحمة.
  • يمكن إضافة ملعقة صغيرة من السكر أو ملعقة صغيرة من البيكنج بورد للإسراع في عملية نضج اللحم. وهاتين هما الملعقتين السحريتين.

لقد عرضنا لكم في الفقرات السابقة أفضل نصائح يمكن استخدامها في تسوية اللحمة بسرعة. وكل هذه الطرق سوف تساعدك بشكل كبير جدا في إنجاز وقت تسوية اللحم في العزومات. كما ستوفر الكثير من الوقت والمجهود علينا في الطهي. ونتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم وساعدتكم بالشكل الذي تتمنوه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *