تعرف على أضرار زيت الزيتون التي لا تعد ولا تحصي توقف عنه فوراً لهذه الأسباب

تعرف على أضرار زيت الزيتون التي لا تعد ولا تحصي توقف عنه فوراً لهذه الأسباب

بالرغم من أن زيت الزيتون يحتوي على الكثير من الفوائد إلا أنه ومع ذلك يحتوي على مجموعة من الأضرار في حال الإكثار من تناول زيت الزيتون، ولهذا السبب سوف نوضح لكم مجموعة من أبرز الأضرار لزيت الزيتون.

اضرار زيت الزيتون على الريق

يعتبر زيت الزيتون من الزيتون الآمنة إلى حد ما ولا يد أن يتناوله العديد من الأشخاص على الريق بشكل يومي ولكن لا يجب الإكثار من هذا الأمر حتى لا يسبب العديد من الأضرار:

  • يسبب زيت الزيتون العديد من الأمراض المرتبطة بالدهون المشبعة حيث أن الملعقة الصغيرة من زيت الزيتون تحتوي على حوالي ١٢٠ سعر حراري كما يوجد بها نسبة 14% من الدهون المشبعة، وبهذا السبب يعتبر الإفراط في زيت الزيتون يزيد من خطر التصلب في الشرايين ومن الممكن أن يؤدي إلى مشاكل السمنة المفرطة، وسرطان الثدي وسرطان القولون.
  • في بعض الأحيان في خطوات التصنيع يتم هدرجة زيت الزيتون بشكل جزئي، ولهذا السبب يتم التقليل من المواد الفعالة في زيت الزيتون ومن الممكن أن يقلل من كمية الأوميغا 3 داخله.
  • الإفراط في تناول زيت الزيتون يؤثر على مستوى الكوليسترول بشكل سلبي حيث أنه من الممكن أن يرفع من مستوى الكوليسترول في الجسم وكل هذه العوامل سوف تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وهذا على المدى الطويل.
  • يعمل على زيادة فرصة الإصابة بمرض السكري أو الحساسية تجاه خلايا الأنسولين لذلك من الضروري الابتعاد عن تناول زيت الزيتون في الصباح الباكر على الريق.
  • إذا كان هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل ارتفاع ضغط الدم فلا بد من البعد عن تناول زيت الزيتون على الريق في كل الأوقات حتى لا يؤدى إلى عدم ضبط ضغط الدم.
  • يعمل على زيادة فرص التهابات الحسم وهذا يرجع إلى أنه يزيد من كميات حمض الأوليك (Oleic acid) الذي يعمل بدوره في تنشيط ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *