ماذا يقال للحاج؟.. رسائل وعبارات تهنئة حجاج بيت الله الحرام بعد العودة

ماذا يقال للحاج؟.. رسائل وعبارات تهنئة حجاج بيت الله الحرام بعد العودة

رسائل وعبارات التهنئة بالحج، بدء موسم الحج وبعد أيام قليلة ينتهي هذا الموسم ويعود إلينا الحجاج ولكل منا عزيز هناك وننتظر عودتهم بفارغ الصبر وهذا بالإضافة إلى أننا والعديد منا نحن المسلمون نتمنى دائمًا ولو زيارة واحدة إلى بيت الله الحرام وفي هذا الوقت من كل عام ندعو الله جميعًا بأن يرزقنا زيارة مع من نحب، وهناك الكثير من الرسائل والعبارات التي يمكن أن تستخدم للتهنئة في الحج للزوار العائدين في خلال أيام قليلة تابعوا معنا فيما يلي لمعرفة تلك الأمثلة.

عبارات التهنئة بالحج

زيارة بيت الله الحرام تكاد تكون من أهم الأمنيات والدعوات التي ندعو الله جل وعلا بها في كل وقت وفي كل آذان ونشعر بالسعادة العارمة عندما يكون لدينا في العائلة بشكل عام من كتبها الله له واستطاع أن يحج ويزور بيت الله الحرام، وبعد عودته فإن الزائر بالتأكيد ينتظر التهنئة والمعايدة من الجميع ويجب أن نعد لهم أفضل الرسائل والعبارات لتهنئتهم بها مثل:

  • أعادكم الله من الحج سالمين طائعين لرب العالمين، حجاج زوار إن شاء الله.

  • يا حاج بيت الله حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور.

  • تقبل الله أعمالكم وأفعالكم بكل خير، وأعادكم إلى أهلكم سالمين غانمين يا حجاج بيت الله، حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور يا رب.

  • ليتني بينهم، لكنه لم يقدَّر لي، لذا سأكون ملبِّياً ما استطعت، حجّاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً وتجارة لن تبور بإذن الله، تقبل الله حجكم.

  • اللهم يسر على الحجاج حجهم وأعدهم لبلادهم سالمين غانمين متعافين، حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور بإذن الله.

رسائل تهنئة الحجاج

يعود الحجاج من رحلتهم إلى مكة المكرمة والكعبة بعد فترة طويلة من الأيام ويقضون العيد الأضحى في مكانهم بعيدًا عن عائلاتهم وأسرهم ولكنهم في معية الله ونبحث لهم عن أجمل وأرق العبارات التي يمكن أن نهاديهم بها عندما يعودوا إلينا أو حتى في مكانهم لنشعرهم بمدى سعادتنا وفرحتنا بهم فلا يوجد أفضل من تلك المناسبة من أجل أن نهنئهم بها بمثل تلك الرسائل:

  • تقبل الله منكم صالح الأعمال، وجعلها خالصة لوجهه ورزق الله كل مسلم يريد الحج والعمرة.

  • اللهم تقبل من الحجاج حجهم، ولا تحرم القائمين عليهم أجرهم، هنيئاً لمن سيعود كما ولدته أمه، حجاً مبروراً وذنباً مغفوراً بإذن الله.

  • فقط من يعيش أجواء الحج يفهم معنى لمن استطاع إليه سبيلاً، مهما كانت رفاهية الخدمات المقدمة الحج جهاد بمعنى الكلمة، تقبل الله من الجميع.

  • وداعاً ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام وتهانينا لكم، عسى الله أن يجمعنا بكم جميعاً في مستقر رحمته في الفردوس الأعلى من الجنة.

كلمات تهنئة العائدين من الحج

المسلم يهنئ أخيه المسلم بعد عودته من هذا المكان الكريم في أطهر بقاع الأرض وذلك من خلال أسمى المعاني والكلمات التي تُشعِر الحاج بالسعادة والفرحة بجانب زيارته وعودته من مثل هذا المكان الشريف وهناك الكثير من الكلمات الموجودة التي نهنئ بها حجاج بيت الله الحرام جميعًا منها:

  • نفرش الدار ورداً استقبالاً لهم، فقد كانوا ضيوف الرحمن نردد لهم: حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً تصلون بالسلامة يا حجاج بيت الرحمن. حج مبرور وذنب مغفور وعودة ميمونة إن شاء الله لحجاجنا الأكارم الذين شرعوا في الرحيل.

  • هنيئاً لهم نتمنى لهم حجّاً مبروراً وسعياً مشكوراً، اللهم ارزقنا حجة تغفر بها ذنوبنا وترحمنا.

  • إلى كل من شد رحاله لقضاء فريضة الحج أسأل الله بأجلّ أسمائه وصفاته أن يتقبل منك وأن ترجع إلى ديارك كيوم ولدتك أمك بلا ذنوب ولا معاصي.

وفي النهاية ندعو الله بأن يجعلنا من هؤلاء الحجاج العام القادم وأن يكون عيدنا على جبل عرفات مع أهلنا ومن نحب وأن يعفو الله عنا ويغفر لنا الذنوب جميعًا وأن يعيد لنا الغائبين بسلام ويجمعنا بهم على خير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *