نصائح قبل شراء البطيخ… لشراء بطيخة حلوة وحمراء من أول مرة

نصائح قبل شراء البطيخ… لشراء بطيخة حلوة وحمراء من أول مرة

نصائح لشراء البطيخ، من أهم فاكهة الصيف المنتظرة والتي يعشقها الكبار والصغار هي البطيخ لأنه غني بالألياف التي تعيننا على تحمل الحر والعطش لفترات أطول كما أنه يُقدم بجانب الكثير من الطعام وتعد الأكلة الأشهر بالبطيخ هي الجبنة البيضاء أو سلطة البطيخ، ولكن هناك عامل واحد قد يؤثر على محبتنا للبطيخ وهو مذاقه إذ أننا في بعض المرات قد نفشل في اختيار بطيخة حلوة المذاق لأننا نعتقد أنها تتوقف على الحظ، ولكن من خلال بعض النصائح سنضمن لكم شراء بطيخة حمراء حلوة المذاق.

نصائح شراء البطيخ الحلو

إليكم بعض النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار قبل شراء البطيخ حتى نضمن شراء بطيخة لذيذة وهي:

  1. البقع الصفراء في الأسفل: تدل على أن البطيخ ظل فترة أطول على الأرض ولم يُقطف مبكرًا وكلما كان اللون أصفر أو برتقالي كان دليل على النضج.
  2. الوزن ثقيل: إذا كان وزن البطيخ أثقل من شكلها المتوقع كان دليل على محتواها المرتفع من الماء والألياف مما يعني بطيخ ألذ.
  3. لون الخطوط الخارجية: الخطوط الخارجية دليل واضح على المحتوى الداخلي للبطيخة فكلما كانت تلك الخطوط الطولية الخضراء لونها أكثر قتامة والخطوط الرفيعة أقل اصفرارًا دل ذلك على أنها ناضجة إذ أن البطيخ اللامع قد يكون غير ناضج.
  4. جذع أو ساق البطيخ: يوجد هذا الجزء في المنطقة السفلى من البطيخ فكلما كان بني أو بني مصفر وبعيدًا عن اللون الأخضر كان دليل على نضج البطيخة لوقت أطول.
  5. النقاط البيضاء: توجد هذه النقاط بالتحديد في نهاية كل خط من الخطوط الخضراء وتشبه السكر لهذا فهي دليل على مدى حلاوة البطيخة.
  6. القرع على البطيخة: عادة من العادات الشهيرة والمضحكة عند شراء البطيخ ولكنها ناجحة فإذا كان صوت القرع أعلى وتسبب في صدى أكبر كان دليل على أنها جوفاء من الداخل في حين إذا كان الصوت بعيدًا وضعيفًا دل على محتواها المرتفع من الماء وأنها أفضل.
  7. البطيخ المستدير: على عكس البطيخ البيضاوي فإن المستدير بنسبة كبيرة مذاقه أفضل لأن البيضاوي قد يكون مذاقه غير حلو أو مائي، ويجب أن تكون البطيخة من الخارج منتظمة لا يوجد بها أي عيوب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *