من الصيدلية أقوي غسول للبشرة الدهنية للتخلص من حب الشباب والبقع والحصول على بشرة ناعمه

أقوي غسول للبشرة الدهنية تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضًا للمشاكل لأنها تكون أكثر تحسسًا وعرضة لظهور الحبوب والمسام الواسعة وتهيج واحمرار البشرة وقد يزيد إفراز الدهون فى البشرة و يكون مظهر الوجه لامع، يعتبر هذا المظهر مشكلة بالنسبة لبعض الناس فتلك البشرة تحتوى على مادة السيراميد التي تفرز أحماض دهنية تعمل على ترطيب البشرة بشكل مبالغ فيه وظهورها بهذا الشكل.

 أقوي غسول للبشرة الدهنية

سوف نتحدث هنا عن أفضل أنواع غسول للبشرة الدهنية وطرق التقليل من مشاكلها.

والطريقة الأكثر شيوعًا والأبسط هي غسل البشرة بانتظام على الأقل مرتين في اليوم وبغسول مناسب يحتوي على أحماض تساعد البشرة للتقليل من إفراز تلك الدهون مثل حمض الساليسيليك، وحمض بيروكسيد البنزويل، بالإضافة إلى حمض البيتا هيدروكسي ويجب عند استخدام تلك المكونات تجربتها على جزء صغير من الجلد لأنها قد تسبب تحسسًا وتهيجًا للبشرة.

ستارفيل

يحتوي هذا الغسول على زيت شجرة الشاي الذي يعمل على تقليل ظهور حب الشباب وعلاجه لأنه يعمل كمضاد للبكتيريا.

بيزلين 

فهو يحتوي على زيت الزيتون لترطيب البشرة وفيتامين B3 يساعد علي احتفاظ البشرة برطوبتها، وخلاصة الصفصاف لاحتوائه على مادة الساليسيليك وهو حمض مقشر للبشرة فهو بذلك غسول آمن للبشرة ويعمل علي تفتيحها ومقشر أيضًا ويحتوي على العديد من المكونات الطبيعية التي تساعد في استعادة الكثير من العناصر التي تفتقدها البشرة الدهنية ويساعد على إزالة الإفرازات الدهنية التي تفرزها البشرة.

بيوديرما سيبيوم 

يعمل على تلطيف البشرة وتنقيتها لكي لا تجف حيث لا يوجد به صابون ويحتفظ برطوبة البشرة وينقيها من الشوائب والزيوت الدهنية.

نصائح للمحافظة علي البشرة الدهنية من حب الشباب  

قد تكون مشكلات البشرة الدهنية وراثية أو تغير هرمونات عند البلوغ أو بسبب وضع منتجات غير مناسبة لنوع البشرة أو قلة شرب كميات من الماء أو مشاكل فى الغدة الدرقية أو اتباع روتين غير صحيح للبشرة وهكذا.

ومن أهم النصائح لتجنب هذه المشكلات:

  • اختيار الغسول المناسب للبشرة.
  • غسلها بإنتظام ولطف مرتين يوميًا.
  • اختيار المرطب المناسب والملائم لها، فالبشرة الدهنية تحتاج إلي غسول يحتوي على رغوة أو جل لكي
  • تساعد على تنظيفها بسهولة وإزالة الطبقة الدهنية التي تكون موجودة على البشرة فهى في حاجة إلي عناية مستمرة.

أهم الماسكات للبشرة الدهنية

  • ماسك جل الصبار مع العسل فهو ملطف يساعد على ترطيبها والاحتفاظ بحموضتها، يخلط الصبار مع العسل ويترك على البشرة لمدة 10 دقائق ويغسل بالماء.
  • ماسك البيض مع الشوفان مميز أيضًا للبشرة الدهنية، نأخذ صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من الشوفان المطحون ونمزجهم جيدًا ويوضع على البشرة لمدة 10 دقائق.
  • ماسك العسل بدون أي إضافات فهو مضاد للبكتيريا ويطهر البشرة من الشوائب ويحتفظ برطوبتها، وضع كمية صغيرة من العسل على البشرة ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بماء دافئ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *