إزالة جير الأسنان منزليا بدون طبيب وداعا رائحة اللثة الكريهة علاج تآكل مينا الأسنان في يومين

إزالة جير الأسنان منزليا بدون طبيب وداعا رائحة اللثة الكريهة علاج تآكل مينا الأسنان في يومين

إزالة جير الأسنان، يرغب الجميع في الحصول على ابتسامة بيضاء متلألئة، لذلك يستخدمون مجموعة متنوعة من التقنيات، مثل الليزر أو شرائط التبييض، لإزالة الجير من أسنانهم، والذي غالبًا ما يكون له آثار غير مواتية وقد لا يدرك الكثير منا أنه يمكنهم التخلص من الجير بشكل طبيعي دون استخدام مواد التبييض الكيميائية.

تبييض الاسنان بالبيكنج بودر خلال دقيقتين فقط وصفة سحرية منزلية صحية تجعل الأسنان أكثر بياضا

إزالة جير الأسنان بكربونات الصوديوم

مادة بكربونات الصوديوم، وهي إحدى المواد الطبيعية، لها “خاصية كاشطة” تجعلها أحد الخيارات التي يمكن استخدامها لإزالة الجير وكذلك قتل البكتيريا في الفم، وهو أحد أسباب تلون الأسنان بسبب خصائصه القلوية القوية التي تقتل البكتيريا ولا ينصح باستخدامه لأكثر من ثلاثة أيام في الأسبوع حيث يمكن أن يؤدي إلى حساسية الأسنان أو تهيجها.

خل التفاح لإزالة جير الأسنان

نظرًا لاحتوائه على حمض الأسيتيك، وهو حمض قوي يقتل البكتيريا الموجودة على الأسنان وله أيضًا جودة كاشطة، فإن لديه القدرة على إزالة الجير ويخفف الخل بكمية معينة من الماء ويغسل فيه لعدة دقائق قبل أن يتبعه شطف الفم بالماء ولأنه قد يؤدي إلى تآكل الأسنان، لا ينصح باستخدام خل التفاح لتنظيف الأسنان بشكل متكرر و بدلا من ذلك،استخدامه باعتدال.

الزيت لإزالة جير الأسنان

الزيت طريقة هندية تقليدية لتنظيف الأسنان وهي فعالة للغاية ويستخدم الزيت في طرق تبييض الأسنان لأنه يمكن أن يكسر المواد الدهنية ويقتل البكتيريا عند وضعه على الأسنان ولا يهم نوع الزيت المستخدم، على الرغم من أن زيت جوز الهند هو أحد الأشياء المفضلة لهذا الإجراء نظرًا نكهته اللطيفة ومحتواه العالي من حمض اللوريك، الذي له تأثيرات مهدئة ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

فحم لإزالة جير الأسنان

نظرًا لأن الفحم له قدرة قوية على الامتصاص، يمكن طحنه ووضعه على فرشاة أسنان لإزالة الجزيئات التي تسبب تغير لون الأسنان و يعتبر الفحم أيضًا أحد الطرق الطبيعية لإزالة الجير وإن ما يميز الفحم، المتوفر على شكل مسحوق، هو قدرته على إزالة آثار التدخين من الأسنان.

بالنهاية قد قمنا بعرض كافة التفاصيل والمعلومات عن إزالة جير الأسنان منزليا بدون طبيب وداعا رائحة اللثة الكريهة علاج تآكل مينا الأسنان في يومين

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *