كوب واحد بعد الإفطار يحرق الميكروب الحلزوني يقتل جرثومة المعدة وينظف القولون والمعدة

كوب واحد بعد الإفطار يحرق الميكروب الحلزوني يقتل جرثومة المعدة وينظف القولون والمعدة

من المعروف جيدا أن بكتيريا جرثومة المعدة يمكن أن تؤدي إلى استمرار الانزعاج والتهاب المعدة والقرحة الهضمية و كشفت الدراسات العلمية أن هذه البكتيريا المعدية، والتي تنتشر بسهولة بين الأفراد، موجودة في حوالي ثلثي سكان العالم و قد لا تؤدي هذه البكتيريا دائمًا إلى الشعور بعدم الراحة أو المرض، ولكن إذا كان العكس صحيحًا، فهناك العديد من العلاجات معالجة جرثومة المعدة وأعراضها.

ما هي جرثومة المعدة

جرثومة المعدة هي بكتيريا تعيش في السائل الحمضي للمعدة و يسبب التهابات وتقرحات عديدة على جدار المعدة ويعمل على جعل المعدة أكثر حمضية مما يجعل المعدة مؤلمة للغاية وتشمل بعض الأطعمة والأعشاب الطبيعية الأكثر أهمية التي تقاوم بكتيريا المعدة، وتمنع قرحة المعدة، وتقلل من الالتهاب ما يلي:

  • عشبه رعي الحمام: يخفف انتفاخ البطن ويساعد الهضم عن طريق لويزة (أو اللويزة أو ميليسا) وتشير العديد من الأبحاث إلى أن زيوت لويزة يمكن أن تساعد في محاربة بكتيريا المعدة والتخلص منها في النهاية.
  • زنجبيل: نظرا لفوائد الصحية المختلفة، وخاصة مساعدته للجهاز الهضمي في عملية الهضم، فقد انتشر الزنجبيل في جميع أنحاء العالم واكتسب سمعة سيئة و ينصح الزنجبيل لعلاج الغثيان والقيء والدوخة وانزعاج شديد في المعدة و يدعي المتخصصون في مجال الصحة أن هذا المبيد البكتيري العضوي يمكن أن يحارب بشكل فعال حشرات المعدة.
  • كرنب: يساهم استهلاك الملفوف ويمكن أن يسبب الملفوف انتفاخ البطن ومكافحة بكتيريا المعدة، لذلك ينصح بالبدء بكميات صغيرة لقياس مدى تأثيره على المعدة و يمكن شربه كعصير طازج مع قليل من الماء أو طهيه كسلطة على شكل قطع صغيرة مع بعض الخل والليمون.
  • بروكلي: البروكلي هو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والألياف ومركبات أخرى تسمى المواد الكيميائية النباتية التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض و وفقًا للعديد من الأبحاث الطبية، فإن تناول البروكلي يساعد الجسم على مقاومة البكتيريا الجرثومية في المعدة و السلفورافين، مركب آخر موجود في البروكلي، يحمي من سرطان المعدة ويجب تقديم البروكلي مطهوًا على البخار ومتبلًا بقليل من الكمون لأن تناوله يؤدي إلى انتفاخ البطن بالإضافة إلى الزنجبيل.

بالنهاية قد قمنا بعرض كافة التفاصيل والمعلومات عن كوب واحد بعد الإفطار يحرِق الميكروب الحلزوني, يَقتل جرثومة المعدة وينظف القولون والمعدة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *