إزالة جير الأسنان منزليا بدون طبيب وداعا رائحة اللثة الكريهة علاج تآكل مينا الأسنان فى يومين

إزالة جير الأسنان منزليا بدون طبيب وداعا رائحة اللثة الكريهة علاج تآكل مينا الأسنان فى يومين

يريد الجميع الحصول على ابتسامة بيضاء وأسنان لامعة لذلك يلجأ الكثير إلى عدة وسائل لإزالة الجير من أسنانهم، ومن ضمن الوسائل التى يستخدمها البعض الليزر أو شرائط التبييض، ولكن غالبا ما تكون لهذه الطرق نتائج سلبية بالإضافة لارتفاع التكلفة
ولكن هناك طرق أخرى طبيعية تمكنهم من إزالة الجير دون اللجوء للطرق الصناعية الضارة والمكلفة.

عناصر طبيعية لإزالة الجير والقضاء على رائحة الفم

من هذه العناصر التى تساعد على إزالة الجير بطريقة طبيعية:

  • بيكربونات الصوديوم
    تع بيكربونات الصوديوم من العناصر الطبيعية، التي لها خواص كاشطة يمكنها ازالة الجير، كما أنها تقتل البكتيريا الموجودة في الأسنان، والتي تسبب تغير لون الأسنان بسبب انها مادة قلوية قاتلة للبكتيريا.
  • خل التفاح يزيل الجير لاحتوائه على حمض الخليّك “Acetic acid” الذي يقضي على البكتيريا الموجودة في الأسنان وله خواص كاشطة، ويجب تخفيف الخل في كمية من الماء والمضمضة لعدة دقائق، ثم يشطف الفم بالماء بعد الانتهاء من المضمضة.
  • الزيت  يعتبر الزيت وسيلة الفعالة في تنظيف الأسنان، وهو طريقة هندية تستخدم في تبييض الأسنان حيث يتم دهن الأسنان بالزيت لانه يقتل البكتيريا ويحلل المواد الدهنية.
  • الفحم الفحم أحد وسائل إزالة الجير الطبيعة، وله قدرة كبيرة على الامتصاص، لذلك يمكن استخدامه لتحليل المواد التي تغير لون الأسنان.
  • قشور الفواكه يتم استخدام قشور الفواكه كالبرتقال والليمون والتفاح والموز لما له من آثار قوية في إزالة جير الأسنان.، وكذلك البرتقال غني بفيتامين سي، ويعمل على محاربة البكتيريا في الفم.
  • الطماطم والفراولة الطماطم والفراولة تحتوي على فيتامين سي، وتعمل الطماطم و الفراولة على تبييض الأسنان ومحاربة البكتيريا.
  • الملح يعتبر من اكثر الطرق وفقا للجمعية الأميركية للأسنان (ADA) فى إزالة الجير وله فائدة أخرى فى معالجة انتفاخ أو التهاب اللثة وتخفيف الأورام الفموية والتقليل من رائحة الفم، لقدرته على القضاء على البكتيريا الفموية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *