هتعملي بنفسك الجبنة المثلثات في البيت بمكونات بسيطة بدون تكاليف وطعمها مثل الجاهز

هتعملي بنفسك الجبنة المثلثات في البيت بمكونات بسيطة بدون تكاليف وطعمها مثل الجاهز

طريقة عمل الجبنة المثلثات، الجبن من الوجبات محبوبة لدى الأطفال حيث يميل الأطفال إلى أي وجبة تحتوي على الجبن، كما إنهم يحبون الجبنة مثلثات كثيراً وتعتبر الجبنة من الوجبات المفيدة للجسم، وذلك لأنها غنية بالمواد النافعة للجسم خاصة، لأنها مصنوع من اللبن الذي يحتوي على كثير من العناصر والفيتامينات ويساعد على النمو، كما يساعد على تقوية عظام الجسم خاصة لدى الأطفال صغار السن  وتسعى الأمهات لتقديم كل ما يحبون أطفالهم، ولكن مع زيادة الأسعار التي تشهدها البلاد هذه الفترة أصبحوا ربات المنزل يبحثون عن طرق جديدة من أجل التوفير، وأيضًا عمل كميات مناسبة من الطعام الذي يحبونه أطفالهم، لذلك جئنا اليوم إليكم ومعانا طريقة عمل الجبنة المثلثات التي سوف يحبونها أطفالك وسوف يطلبونها باستمرار، لأنها لا تختلف كثيراً عن الجبنة التي يتم صنعها في المصانع الخاصة بتصنيع الأجبان، حيث كثر البحث عنها وكثر التساؤلات عن الطريقة  لعملها في المنزل مثل المصانع بالضبط تابع المقال لتتعرف أكثر.

طريقة عمل الجبنة المثلثات

مقادير ومكونات الجبنة

سوف نتعرف على المكونات والمقادير المناسبة لعمل كمية مناسبة من الجبنة المثلثات التي تشبه المصانع في المنزل، وهذه المقادير هي:

  • كوب من الحليب.
  • ¼ كوب من الزيت.
  • ¼ كوب زبدة في درجة حرارة الغرفة.
  • ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.
  • ملعقتين من الجبنة الكريمي.
  • ملعقتين كبيرة من الدقيق.
  • ¼ ملعقة صغيرة من ملح الطعام.

خطوات تحضير  الجبنة في المنزل

  1. في البداية نقوم بإحضار الخلاط الكهربائي ونضع الحليب والزيت والخل والزبدة والجبن والدقيق والملح ثم نقوم بخلطها جيداً لمدة دقيقتين ثم نحضر وعاء ونضع الخليط به ثم بعد ذلك نقوم بوضع الخليط  على نار متوسطة وتقلب جيداً باستمرار.
  2. يُصب خليط الجبن في طبق دائري مدهون بالزيت أو مغطي بورق بلاستيك بديل الزيت  وهو ساخن، ثم نغطي الخليط بورق بلاستيك من الأعلى  حتى لا تتكون طبقة صلبة ويبقى مخلوط كريمي كما هو.
  3.   تترك الجبنة لمدة ساعتين على الأقل، ثم توضع بعد ذلك في الثلاجة طوال الليل، أخيراً نقوم بإخراج الجبنة من الثلاجة ثم نقوم بتقطيعها مثلثات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *