متى يحق لي أخذ قرض تكميلي بنك الراجحي بدون كفيل؟

متى يحق لي أخذ قرض تكميلي بنك الراجحي بدون كفيل؟

جاء سؤال على لسان أحد ساكني المملكة متى يحق لي أخذ قرض تكميلي بنك الراجحي؟ وكم القسط إذا كان راتبي 3000 ريال، حيث أتاح الراجحي إمكانية طلب التمويل بدون كفيل بأبسط شروط ممكنة أهمها أن يكون المقترض على رأس عمل براتب لا يقل عن ألفي ريال، فيما خصص بعض المعايير الأخرى حسب نوع القرض المطلوب، علماً بأن الراجحي يتميز بعدة خصائص غير موجودة لدى الجهات الأخرى، لذلك هو يظل من أفضل البنوك في السعودية بالنسبة لطلب القروض.

تمويل تكميلي بنك الراجحي

يعطي البنك الحق للعميل الحصول على تمويل إضافي بدون كفيل أو يطلق عليه تكميلي، سمي ذلك عند احتياج العميل المزيد من المال لتكملة القرض القائم وكذلك كلمة الإضافة فهي تعني بالإضافة إلى ما هو حالي، حيث يوفر الراجحي هذا المنتج للمواطن في حالة حصوله على زيادة في الراتب وبعد سداد نسبة محددة من الدين الموجود.

متى يحق لي أخذ قرض تكميلي بنك الراجحي؟

حدد المصرف بعض الضوابط التي تتمثل في شروط قرض بدون ضامن وهي على النحو التالي:-

  • يمنح البنك التمويل بعد زيادة في الراتب للعميل.
  • هذا المنتج متاح فقط للسعوديين الجنسية ممن هم على رأس عمل.
  • يشترط تحويل الراتب على المصرف.
  • لا يقل الدخل الشهري عن 2000 ريال.
  • متاح تمويل المتقاعدين بدون كفيل بشرط أن لا يقل المعاش عن 1900 ريال.
  • لابد أن تكون جهة العمل معتمدة.
  • لا يقل عمر العميل عن 18 سنة.
  • عمر الشخص الموظف لا يتعدى ال60 سنة والمتقاعد حتى وصوله عمر 75 سنة.

طرق التواصل مع مصرف الراجحي

أتاح المصرف طرق لتقديم الاستفسارات حول منتجات التمويل الشخصي والتي تشمل الإضافي وغيرهم حيث توجد العديد من الأسئلة عن معرفة كم تكلفة التمويل وكم يكون القسط القيمة الفعلية، لذلك وفر البنك إمكانية التحدث مع ممثلي خدمة المبيعات عبر الاتصال على رقم بنك الراجحي المجاني 8001241222 أو زيارة الفرع الأقرب إليك.

كيفية طلب قرض إضافي بنك الراجحي

تتعدد خيارات التمويل الشخصي عبر الموقع الإلكتروني مصرف الراجحي حدد منها تمويل شخصي إضافي / تكميلي ثم اضغط على الأيقونة بالجهة اليمنى (تقدم الآن) باللون الأزرق، سوف يفتح لك الموقع نموذج يتطلب تعبئة الخانات بكل البيانات المطلوبة ثم إرفاق الوثائق المحددة والتي تشمل بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول، خطاب بالموافقة على تحويل وتثبيت الراتب، تعريف بالراتب يوضح الجهة والدخل والبدلات وتفاصيل الراتب والمسمى الوظيفي، كما يمكنك تقديم الطلب عبر تطبيق الراجحي على الهاتف الذكي لديك بسهولة جداً من خلال اتباع الخطوات التي تراها أمامك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *