5 وصفات سحرية هي أفضل وصفة طبيعية لتبييض اليدين وإزالة الإسمرار والجلد الميت

ما هي أفضل وصفة طبيعية لتبييض اليدين حيث يعتبر تقشير اليدين والتخلص من الجلد الميت والاسمرار الناتج عن أشعة الشمس هو غرض لكل سيدة، ويتم ذلك عادة عن طريق استخدام المستحضرات التي تحتوي على حبيبات مقشرة أو مواد كيميائية قد تضر ببشرتك، لذلك لابد من الاعتماد على الوصفات والطرق الطبيعية التي تساعدك في التخلص من الجلد الميت وسوف نقدم لك وصفة طبيعية لتبييض اليدين والحصول على نتيجة من اول استخدام من خلال هذا المقال. 

وصفة طبيعية لتبييض اليدين 

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في الحصول على بشرة يدين ناصعة البياض ومن بينها: 

  • وصفة الليمون وزيت الزيتون: تعد هذه الوصفة من بين أسهل الوصفات التي يمكنك تطبيقها، فقط يتم خلط ملعقة من عصير الليمون وزيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقة من الماء الفاتر ويتم تدليك اليدين بها بصورة يومية قبل النوم. 
  • الفازلين وماء الورد لبشرة فاتحة: يحتوي الفازلين وماء الورد على العديد من مضادات الأكسدة والمواد المرطبة التي تساعدك في الحصول على بشرة بيضاء، فقط يتم مزج ملعقة كبيرة من الفازلين وماء الورد وملعقة من عصير الليمون ويتم تطبيق هذه الوصفة على اليد بصورة يومية.
  • مقشر السكر الأبيض: يساعد السكر في التخلص من الجلد الميت والقضاء على الإسمرار، فقط يتم مزج ملعقة كبيرة من السكر الأبيض مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من الكريم المرطب الخاص بك وملعقة من القهوة، تدلك البشرة بهذا الخليط وتترك لمدة ربع ساعة وتغسل اليدين جيدًا. 
وصفة طبيعية لتبييض اليدين
وصفة طبيعية لتبييض اليدين

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين وشد الجلد 

يمكنك التخلص من مشاكل اسمرار اليدين والعمل على شد الجلد والوقاية من التجاعيد وذلك من خلال تطبيق هذه الوصفات: 

  • وصفة الزبادي وعصير البرتقال: يمكنك مزج ملعقة من عصير البرتقال مع ملعقة من الزبادي بالإضافة إلى الكركم المطحون ومزج هذه المكونات سويًا ومن ثم تدليك اليدين بها وتترك لمدة 20 دقيقة. 
  • العسل وزيت اللوز الحلو: يحتوي زيت اللوز بالإضافة إلى العسل على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تقاوم الجلد الميت بالإضافة إلى محاربة تسلل علامات التجاعيد على البشرة بصورة عامة واليدين بصورة خاصة، فقط امزجي العسل مع قطرات من اللوز الحلو ويمكن تعزيز الوصفة بإضافة كبسول فيتامين سي وتطبيق هذه الوصفة بصورة يومية قبل النوم. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *