القضاء على شيب الشعر واخفاء الشعر الرمادي بوصفات طبيعية في منزلك

القضاء على شيب الشعر واخفاء الشعر الرمادي بوصفات طبيعية في منزلك

القضاء على الشيب، عندما يظهر الشعر الأبيض لدينا نحن النساء تشعر بخجل وضيق شديد خاصةً إذا كان مبكرًا في منتصف العشرينات على الرغم من أنه أمر طبيعي إلا أننا لا يمكننا أن نتقبله بسعة صدر ونستخدم أكثر من طريقة لاخفاء هذه الشعيرات البيضاء ويعود للشعر لونه الأصلي الطبيعي، وبالفعل هناك مواد فعالة في ذلك تقضي على الشعر الأبيض وتعيد للشعر رونقه وجماله وهذه المواد نعرفكم بها في السطور الآتية.

وصفات طبيعية للقضاء على شيب الشعر

لا يوجد أفضل من الطرق الطبيعية التي نستفيد من المواد الطبيعية بها لأنها بالتأكيد غنية بالعناصر المفيدة والضرورية للشعر ولتغذيته مثل:

  • عصير الليمون

عصير الليمون يحتوي على مواد طبيعية كثيرة تحافظ على الشعر وجماله ولونه ولا سيما إذا قمنا بمزج ثلاث ملاعق منه مع ملعقتين فقط زيت لوز حلو حيث يوفر هذا المزيج للشعر عناية فائقة لكي يستعيد لونه ولمعانه بعد التخلص من الشعر الرمادي، ونستخدمه بطريقة معينة حيث يتم تدليك فروة الشعر به أكثر من مرة بالأصابع ولكن برفق وذلك يوميًا قبل النوم أو أثناء اليوم على أن يُغسل بعدها بالشامبو.

  • جوز الهند

جوز الهند زيت طبيعي مفيد جداً للشعر والبشرة ولكن لكي نستفيد منه في صبغ الشعر واخفاء الشيب الأبيض يمكن أن نضيف مجموعة من أوراق الكاري الهندي إلى كوب به زيت جوز هند أصلي ثم نضعهم على النار لمزيج أقوى، والمزيد الناتج يتم تدليك الشعر به وفرده كليًا ولكن ذلك بعد أن يتحول لون الزيت للون أسود إذ تستخدم في الصباح يوميًا والزائد يتم حفظه في زجاجة زجاجية.

نصائح العناية بالشعر من الشيب

لكن لماذا يظهر الشعر الأبيض في مراحل مبكرة؟ هناك أسباب عديدة وراء ذلك يمكن أن نبتعد عنها حتى لا نفاجَئ بظهور هذه الشعيرات البيضاء العجوزة منها:

  1. التوتر والقلق المستمر يسببان إنتاج المزيد من الهرمونات المسببة في تغير لون الشعر واختفاء الصبغة.
  2. استخدام مواد غير مناسبة لطبيعة الشعر تؤثر على لون وتفقده وهجه ولمعانه.
  3. عدم العناية بالشعر بالطريقة المناسبة مما يجعله جافًا.
  4. نقص بعض العناصر مثل عنصر النحاس المسئول عن لون الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *