احصلي على بشرة ناعمة ومشرقة مع وصفات تقشير الركب والأكواع الطبيعية

احصلي على بشرة ناعمة ومشرقة مع وصفات تقشير الركب والأكواع الطبيعية

وصفة لتقشير الركب والأكواع، تهتم كثير من الفتيات بالبحث عن أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد على تقشير الركب والأكواع، وخاصة العرائس اللاتي اقترب موعد زفافهن، حيث يوجد العديد من المكونات الطبيعية التي تعطي نتائج فعالة وهي متوفرة في كل منزل، لذا سوف نقدم لكم العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تقشير الركب والأكواع بكل سهولة وبالتالي لن تحتاجي إلى شراء المكونات الخاصة بتقشير الركب والأكواع من الخارج.

وصفة لتقشير الركب والأكواع

خلطة العسل والكركم

  1. قومي بخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع نفس المقدار من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق الحليب البودرة.
  2. اخلطي المكونات سوياً ثم ابدئي بوضعها على الركبتين والمناطق التي تريدين تقشيرها لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم شطفها بالماء وقومي بفركها لمدة دقيقتين قبل عملية الشطف.
  3. يمكن استخدام هذه الوصفة من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً، وسوف تحصلين على نتائج فعالة.

طريقة عمل مقشر الركب

يمكنك تجهيز ملعقة كبيرة من عصير الليمون وإضافة عليها زيت الزيتون بنفس المقدار وملعقة من السكر، وتخلط المكونات مع بعضها سوياً، ثم يتم توزيعها على المناطق التي تريدين تقشيرها وفركها بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، وتترك لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك تشطف بالماء ويفضل استخدام هذه الطريقة مرتين فقط في الأسبوع.

زيت الزيتون لتبييض الركب والأكواع

يمكن استخدام زيت الزيتون في تفتيح وتبييض الركب والأكواع بفضل احتوائه على العديد من المكونات الطبيعية، وذلك من خلال خلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من السكر، وتخلط المكونات جيداً وتدلك البشرة بها على هيئة حركات دائرية.

وصفة البابايا والعسل لتقشير الركب والاكواع

  •  يمكنك استخدام البابايا في تقشير الركب والأكواع، وسوف تحصلين على نتائج فعالة خلال فترة قصيرة، بفضل احتوائها على العديد من المركبات والعناصر المتوفرة في البابايا وعسل النحل.
  • قومي بأخذ ملعقة كبيرة من البابايا وتضعي عليها ملعقتين من عسل النحل، واخلطي المكونات مع بعضها جيداً.
  • ابدئي بتوزيعها على الركب والأكواع وعمل حركات دائرية حتى يمتصها الجلد، وبعد ذلك اشطفي المنطقة بالماء الدافئ، ويمكنك تكرار هذه الطريقة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لكي تحصلي على نتائج فعالة خلال فترة قليلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *