سهم الموارد للقوى البشرية يتصدر ارتفاعات سوق الأسهم السعودية اليوم في أولى تداولاته

سهم الموارد للقوى البشرية يتصدر ارتفاعات سوق الأسهم السعودية اليوم في أولى تداولاته

تصدر اليوم سهم الموارد للقوى البشرية، الأسهم الأكثر ارتفاعا بالنسبة القصوى 30% عند سعر 83.2 ريال، وذلك في أول تداول له بسوق الأسهم السعودية اليوم الإثنين، وكان سعر الطرح قد وصل إلى 64 ريالا للسهم الواحد، فيما بلغت قيمة التداولات على السهم حوالي 40.68 مليون ريال عن طريق التداول على ما يقرب من 492.34 مليون سهم.

وكانت “تداول السعودية”  قد أعلنت الخميس 15 يونيو الجاري عن إدراج وبدء تداول أسهم شركة الموارد للقوى البشرية في السوق الرئيسية اعتباراً من اليوم الإثنين الموافق 19 يونيو 2023، وكانت الشركة قد طرحت 4.5 مليون سهم، والتي تمثل في مجملها 30% من رأسمالها. والذي يبلغ سعر السهم الواحد فيها 64 ريال سعودي، تم تخصيص 10% منها كشريحة للمستثمرين الأفراد، بينما كانت النسبة الأكبر وهي 90% من أسهم الطرح للمؤسسات والشركات.

وبالنسبة لشريحة الأفراد، فقد تمت تغطيتها بأكثر من 1600% بقيمة إجمالية من الطلبات اقتربت من 474 مليون ريال، وتم التخصيص لكل مكتتب بقيمة سهم واحد كحد أدنى مشمول في طلب الاكتتاب، وفيما يتعلق بالأسهم المتبقية، فإنه تم تخصيصها على أساس النسب بنسبة 2.8%.

حدود التذبذب السعرية اليومية 30%

سهم الموارد للقوى البشرية يتصدر ارتفاعات سوق الأسهم السعودية اليوم في أولى تداولاته

وبدأت عملية التداول اليوم لأسهم شركة الموارد للقوى البشرية في السوق السعودية الرئيسية للأسهم برمز تداول 1833، وبالرمز الدولي SA15QHOOSKHO. لكن كان ذلك على أن تكون حدود التذبذب السعرية بنسبة 30%. ارتفاعاً أو في اتجاه الانخفاض مع التطبيق لحدود ثابتة للتذبذب السعري عند 10% ارتفاعا أو انخفاضا.

وفي ذات الوقت أيضا، فإنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الأولى من إدراج أسهم شركة الموارد للقوى البشرية. لكن ابتداء من اليوم الرابع لعملية التداول تلك. فإنه سيتم إعادة الضبط لحدود التذبذب السعرية إلى نسبة 10% ارتفاعا أو انخفاضا وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

وتتمثل أنشطة شركة الموارد للقوى البشرية بحسب نظامها الأساسي. بتقديم الخدمات العمالية. المهنية المؤقتة، وذلك مثل تقديم الخدمات العمالية اليومية. وأيضا نشاط التوسط في توظيف السعوديين، والتوسط في استقدام العمالة، وكذلك تقديم الخدمات العمالية المنزلية.

وتم تأسيس شركة الموارد للقوى البشرية عام 2012. كشركة مساهمة برأس مال 100 مليون ريال بغرض استقدام العمالة من خارج المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *