“عيد الاضحى” حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع 1444

“عيد الاضحى” حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع 1444

انتشرت الكثير من الأخبار بين المتابعين بخصوص صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وزادت هذه الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر بين المستفيدين وعبر الكثير من المواقع على شبكة الإنترنت، ونتابع معكم في هذا المقال ما هي حقيقة هذا الموضوع وهل هناك أمل ان يتم صرفها أم لا، كما ننشر لكم رابط الاستعلام عن نتيجة الأهلية بالأسفل، الذي يمكنكم من خلاله معرفة حالة الأهلية لشهر يوليو 2023 أو دفعة العيد 1444 هـ، فتابع للتفاصيل.

آخر أخبار الضمان المطور

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منذ حوالي أسبوعا بخصوص تبكير صرف دفعة شهر يوليو 2023 أو ذو الحجة 1444، والتي كان من المقرر صرفها بيوم 1 يوليو 2023، وهذا حيث أثير الجدل عليها وكانت هناك تخوفات بين المستفيدين بأن يتم صرفها بعد العيد.

ولكن أعلنت وزارة الموارد البشرية بالفعل بخصوص هذه الدفعة، وأكدت انها ستصرف في يوم الإثنين المقبل 26 يونيو قبل يومين من اجازة عيد الأضحى المبارك، فكل عام وأنتم بخير.

حقيقة صرف مكرمة ملكية هذا الأسبوع

وبالطبع بعد أن جاء الخبر الرسمي بخصوص تبكير صرف الدفعة، بدأت الشائعات من المواقع الغير رسمية وكذلك من بعض ضعاف النفوس على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص أنه سوف يتم صرف مكرمة ملكية لعيد الأضحى تقدر ب1000 ريال للمستفيد الأساسي، و500 لكل تابع.

والحقيقة أن هذه الأخبار ليس لها اي أساس من الصحة بتاتا، ولم تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو الديوان الملكي بخصوص أي شيء من هذا الأمر، مع العلم ان المكرمة الملكية تعودنا أن يتم صرفها في شهر رمضان المبارك بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

ولم يسبق قبل ذلك بأي سنة من السنوات الماضية الإعلان عن صرف مكافأة او مكرمة لمستفيدي الضمان أو أي برنامج دعم آخر بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

رابط الاستعلام عن أهلية دفعة عيد الأضحى

وبالطبع أكد سفير المضان المطور أن الأهليات ستصدر هذا الشهر مبكرا بما ان الدفعة تم تبكيرها، وذلك حيث سيتم الإعلان عن نتيجة الأهلية في يوم 22، ويمكنكم الاستعلام عن الحالة كما يلي:

  • تدخل إلى موقع الضمان المطور عبر الضغط على الرابط.
  • من ثم تسجل الدخول في حسابك برقم الهوية وكلمة المرور أو عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • بعدها تنتقل إلى برامج الدعم الخاصة بي.
  • تجد حالة الأهلية للدفعة رقم 18 المخصصة لشهر ذو الحجة 1444 هـ.
  • ثم تضغط عليها للمزيد من التفاصيل.
  • في حال الكشف عن الأهليات تجد حالتك “مؤهل أو غير مؤهل” ونتمنى أن تكونوا مؤهلين جميعا.

وبالطبع في حال اذا تم رفض الأهلية الخاصة بكم، فقد شرحنا لكم في ثقفني كيفية تقديم اعتراض على حالة الأهلية، فتابعونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *