بدون سباك طريقة تسليك المرحاض المسدود بخطوات بسيطة 

بدون سباك طريقة تسليك المرحاض المسدود بخطوات بسيطة 

تعتبر الطرق المختلفة التي من الممكن بها أن تتم معالجة المرحاض المسدود من أكثر ما تبحث عنه كل ربة منزل تعاني من مشكلة عدم تصريف المياه في المرحاض، حيث أن تلك المشكلة تتعلق بضرورة أن تكون هناك رواسب تحول دون تصريف المياه بالطريقة الطبيعية التي تسهل التخلص من مشكلة الانسداد، ومن خلال المقال نتعرف على الطريقة الصحيحة التي تسهل عملية معالجة الانسداد الموجود في صرف المرحاض بطرق بسيطة ولا تحتاج إلى متخصص، بل يمكن لربة المنزل تنفيذ الخطوات بسهولة وبدون مجهود كبير تستطيع التخلص من تلك المشكلة الشائعة.

طريقة تسليك المرحاض المسدود

تتمثل طريقة تسليك المرحاض المسدود في متابعة تلك الخطوات القادمة:

  • يجب أن تقومي بتوفير مسحوق بيكربونات الصوديوم بكمية تكون وفيرة قد تصل إلى كوب واحد من الممكن سكبه في المرحاض بشكل مباشر.
  • فور سكب كربونات الصوديوم، يتم سكب كمية من الماء الساخن تصل كميتها لحوالي لتر.
  • بعد ذلك اتركي المكونين معا في داخل المرحاض، وستجدي أن مشكلة الصرف يتم حلها بكل سهولة باستخدام محلول كربونات الصوديوم والماء.
  • يمكنك بعد ذلك سكب كمية مناسبة من الصابون السائل، وغسل المرحاض بشكل جيد بواسطة الفرشاة.

طريقة لتسليك المرحاض بالبوتاس

  • تعتبر مادة البوتاس من بين المواد الكاوية القوية في إزالة أي عوائق قد تكون موجود في مواسير الصرف ومنها مواسير الصرف الخاصة بالمرحاض، ويضم التقرير التالي الطريقة الأفضل والتي من الممكن أن تتخلصي به من انسداد الصرف في المرحاض
  • أحضري كوب من البوتاس أو مادة هيدروكسيد الصوديوم الموجودة عند العطار.
  • من الممكن أن تستخدمي البوتاس مع ملح الليمون، وبكمية تصل لربع كوب، كما يمكنك ستعمال البوتاس بمفرده كمادة تساعد على تسليك أي انسداد
  • بعد سكب كمية الخليط في قاع المرحاض لا بد من الانتظار وقت يكفي حتى تطلق تلك المواد مفعولها مع بعضها لتساعد في إزالة أي رواسب جيرية أو كالسيوم بتسبب في هذا الانسداد.
  • استمري في التنظيف بالفرشة مع سكب الصابون السائل والماء وستلاحظي أن الصرف قد عاد لوضعه الطبيعي في المرحاض.

المرحاض المسدود يعتبر من أكثر المشاكل التي تواجه ربات البيوت حيث إن عند انسداده تحتار ربه المنزل في كيفية تسليكه لذا قدمنا لكم من خلال الفقرات السابقة من المقال طريقة سهلة وبسيطة لتسليط الحمام المسدود بدون أن تستعين بسباك ولكن يتم الاستعانة ببعض المكونات الموجودة لديكي التي تؤدي إلي تسليك المرحاض بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *