موعد نزول الضمان الاجتماعي ونسبة زيادة دعم الضمان لبعض الفئات في السعودية 

موعد نزول الضمان الاجتماعي ونسبة زيادة دعم الضمان لبعض الفئات في السعودية 

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي عن حقيقه زياده دعم الضمان، وذلك الاسم الاحتياجات الأساسية للعديد من الأسر المحتاجة ومحدودي الدخل، وخاصًة مع اقتراب عيد الاضحى المبارك، لذلك جئنا لنستعرض لكم من خلال المقال حقيقة هذا الأمر ومعرفة جميع التفاصيل الخاصة بما تم الإعلان عنه بشكل رسمي من وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية.

نسبة زيادة دعم الضمان الاجتماعي لبعض الفئات في السعودية

يقترب موعد نزول الدفعة الجديدة من دعم الضمان الاجتماعي لجميع المستفيدين من هذا النظام، ولكن قد اعلنت وزاره الموارد البشرية بشكل رسمي عن وجود زيادة في هذا الدعم لبعض المستفيدين وسوف يتم الحصول عليها قبل عيد الاضحى المبارك، وهذه الزيادة التي قد أوضحت الوزارة تتمثل في الآتي:

  • الزيادة التي تم تحديدها لكل اب او عاقل هي بنسبة تصل إلى 20%.
  • أما التابع فتكون الزيادة الخاصة به بنسبة 96%.
  • كما أن للعائل الذي كان يحصل على دعم من نظام الضمان الاجتماعي الجديد ثم انتقال بعد ذلك إلى الضمان الاجتماعي المطور سوف يحصل على مبلغ وقدره 550 ريال سعودي.
  • اما بالنسبة للمواطن المستقل، فسوف يحصل على زيادة ماليه بقيمه 100 ريال سعودي في حاله اذا قد تم نقله إلى نظام الضمان الاجتماعي المطور.

موعد نزول الضمان الاجتماعي للمستفيدين عن شهر يوليو 2023

من المتعارف عليه ان موعد صرف الضمان الاجتماعي لجميع المستفيدين، قد تم تحديده وهو في أول يوم في كل شهر ميلادي.

لذلك يكون من المفترض أن يتم الحصول على مبلغ الدعم لجميع المستفيدين في يوم واحد من الشهر المقبل، ولكن نظرًا إلى أن يوم واحد سوف يكون عطلة رسمية فهو يوم من ايام عيد الاضحى المبارك 2023، لذلك قد اعلنت الوزارة انه سوف يتم صرف رواتب الضمان الاجتماعي يوم 26 من شهر يونيو الحالي، وذلك لتوقف العمل خلال أيام العيد في جميع الجهات الحكومية، ويمكن لجميع المستفيدين الحصول على الدعم من جميع ماكينات الصرف الآلي المتاحة من خلال الحساب البنكي الخاص للمواطن.

كما أوضحت الوزارة ردا صريحًا على ما تم تداوله بخصوص الحصول على المكرمة الملكية بمناسبة عيد الاضحى المبارك فلا صحة لهذا القول، وذلك أن المكرمة يتم الحصول عليها مرة واحدة فقط خلال العام وهي ما تم بالفعل في شهر رمضان الماضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *