مكون لن يخطر عالبالك لو رشتيه على النمل والصراصير هتختفي فوراً بطريقة أمنة بعيداً عن المبيدات

مكون لن يخطر عالبالك لو رشتيه على النمل والصراصير هتختفي فوراً بطريقة أمنة بعيداً عن المبيدات

الصراصير والنمل من أكثر الحشرات التي من السهل جدًا انتشارها في المنازل وبشكل أخص خلال فصل الصيف مما يسبب الخوف والرهبة لدى كثير من أفراد المنزل، مما يدعو سيدة المنزل إلى البحث عن طرق طبيعية وليست كيميائية تقضي بشكل نهائي على تلك الحشرات والتخلص منها نهائيًا تجنبًا للإصابة بالعديد من الأمراض والحفاظ على صحة أفراد منزلها وعدم الشعور مطلقًا بعدم نظافة منزلها، وسوف نذكر من خلال المقال التالي أهم الخلطات الطبيعية التي تقضي نهائيًا على النمل والصراصير.

مع بداية دخول فصل الصيف، تبدأ تنتشر الكثير من الحشرات في المنازل ومن أهمها النمل والصراصير، وتعتبر هذه الحشرات من اكثر الحشرات المزعجة التي قد تتسبب في الكثير من الأضرار، ولا يمكن التخلص منها بسهولة لكثرة عددها و لصغر حجمها، لذلك سوف نتعرف الان على بعض الوصفات الطبيعية المنزلية التي يمكن اتباعها حتى يتم طرد النمل والصراصير من المنزل بشكل نهائي دون أي ضرر على الصحه أو تكاليف.

استخدام الفلفل في طرد الصراصير والنمل

تعتبر تلك الطريقة من أسهل الطرق التي يمكن الإعتماد عليها لطرد النمل والصراصير في وقت قصير جدًا عن طريق نثر الفلفل الأسود في المناطق التي يتجمع فيها النمل أو في المناطق التي تظهر فيها الصراصير.

استخدام زيت القرفة في طرد الصراصير والنمل

  • نقوم بعمل كرات صغيرة من القطن، ثم نغمس تلك الكرات في زيت القرفة حتى تتشبع تمامًا بالزيت.
  • نضع الكرات في الأماكن التي يتجمع فيها النمل والصراصير وبعدها ستلاحظين اختفاء النمل والصراصير تمامًا.

استخدام القهوة في طرد النمل والصراصير

يعتبر النمل من أكثر الحشرات التي تنتشر في الكثير من المنازل خاصًة في فصل الصيف، والذي يعتبر أيضًا من الصعب التخلص منه لسرعة انتشاره في المكان ولحجمه الصغير كما أنه يختبئ في أماكن من الصعب الوصول إليها، وقد يلجأ الكثير من الناس لاستخدام المبيدات الحشرية التي يكون لها نتائج سلبية على الصحة، لذلك يكون افضل الحلول للتخلص من النمل بشكل نهائي من المنزل هو استخدام بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي تساعد في طرد النمل بدون أي اضرار او حتى تكاليف، لذلك يمكنك متابعتنا الآن للتعرف على هذه الوصفات بشكل تفصيلي وعلى كيفية استخدامها.

طريقة التحضير:

  • نقوم بنثر مسحوق القهوة في أي منطقة يتجمع بها النمل على كل الأسطح وعندها ستلاحظين اختفاء النمل وابتعاد الصراصير تمامًا عن المنزل.

استخدام زيت النعناع في طرد النمل والصراصير

يتميز زيت النعناع برائحته النفاذة التي لها القدرة على طرد النمل والصراصير تمامًا من المنزل، وذلك من خلال رشه في كل المناطق التي من السهل تجمع النمل بها أو عند الفتحات التي تدخل منها الصراصير.

استخدام النشا في طرد النمل والصراصير

النمل والصراصير من أكثر الحشرات المزعجة والتي تسبب الكثير من التوتر والقلق بمجرد رؤيتها في المنزل، وتنتشر هذه الحشرات بشكل كبير خاصًة في فصل الصيف لذلك تبحث الكثير من النساء عن كيفية التخلص منها بشكل نهائي وبدون اي أضرار على صحة أفراد الاسرة، وهذا مأسوف نستعرضه لكم الان بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الحشرات بشكل سريع وآمن.

  • في تلك الطريقة ننثر النشا على النمل في المنطقة التي يتجمع بها، ثم نضيف الماء.
  • ننتظر حتى تجف النشا تمامًا، ثم نتخلص من الخليط بالمكنسة وكأن شيئًا لم يكن.
  • ومن الجدير بالذكر أن تلك الطريقة من أنجح الطرق التي تقضي على النمل والصراصير بشكل فوري.

وفي خاتمة هذا المقال نكون قد ذكرنا إليك أكثر الطرق الطبيعية التي من الممكن الاعتماد عليها لطرد النمل والصراصير بدلًا من استخدام المبيدات الكيميائية بكل أشكالها والتي تسبب أضرار وخيمة في كثير من الأوقات على صحة أفراد العائلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *