بن دغيثر وقعيد في مهرجان الإبل و ديربي الغضب – نتائج مهرجان الإبل

بن دغيثر وقعيد في مهرجان الإبل و ديربي الغضب – نتائج مهرجان الإبل

بن دغيثر وقعيد ، تصدر هاشتاج #بن_دغيثر_vs_قعيد قائمة الترند خلال موقع تويتر في الساعات القليلة القادمة داخل المملكة العربية السعودية، أعقبه تصدر هاشتاج #مبروك_يا_عتيبة، وذلك بعد انتهاء مسابقة الملك عبد العزيز الخاصة بمزايين الإبل المعروفة باسم مهرجان الإبل.

وكانت مسابقة مهرجان الإبل، التي أقيمت في الصياهد الجنوبية للدهناء شرق الرياض، قد حظيت باهتمام واسع من السعوديين سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي. وقد اطلق السعوديين لقب ديربي الغضب على المنافسة بين دغيثر وقعيد في المهرجان. وكانت مسابقات مهرجان الإبل قد أقيمت مساء أمس الجمعة وسط منافسة حامية بين 14 جمل من فئة جمل صفر. وتبلغ قيمة الجمال المشاركة في مهرجان الإبل هذا السباق ملايين الريالات السعودية واشرها هي بن دغيثر التابعة لقبيلة عتيبة وقعيد التابعة لقبيلة مطير.

نتائج مهرجان الإبل - بن دغيثر وقعيد
نتائج مهرجان الإبل – بن دغيثر وقعيد

نتائج مسابقة مهرجان الإبل

تأخر إعلان النتائج من هيئة التحكيم في مسابقة الملك عبد العزيز للإبل، المعروفة باسم مهرجان الإبل إلى مساء أمس الجمعة، وذلك لحدة المنافسة بن دغيثر وقعيد من ناحية واهتمام الكثير من السعوديين بها من ناحية أخرى، بالإضافة إلى الطابع القبلي للتنافس. وكانت المؤشرات تشير إلى تنافس حاد بين قطعان الإبل المملوكة لكل من عايض بن دغيثر الشيباني التابع لقبيلة عتيبة و قعيد الشلاحي التابع لقبيلة مطير فيما عرف باسم ديربي دغيثر وقعيد.

وقد أعلنت لجنة مهرجان الإبل فوز دغيثر بالمركز الأول فيما حل  قعيد في المركز الثاني وسط حماسة جماهيرية في التشجيع، وقد احتل المركز الثالث فهد عبد الله أحمد الشريع، والمركز الرابع كان لدبيان معيض دبيان السبيعي، واحتل المركز الخامس فهيد رفاعي ثويني الديحاني. واحتل محمد ناصر حسن العجمي المرتبة السادسة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد اشتعلت بالتهنئة لقبيلة عتيبة لفوزها بالمركز الأول في مهرجان الإبل، وقد حظي دغيثر وقعيد على تغطية خاصة ومميزة، ضمن تغطية كبيرة من العديد من وسائل الإعلام والمحطات التلفزيونية، والمواطنين السعوديين والأجانب لمهرجان الإبل.

وفيما يلي بعض مظاهرات الاحتفالات بفوز بن دغيثر بجائزة مزايين الإبل

https://youtu.be/yBsvWJIwiYw

وقد بارك المغردون للفائز عبر وسائل التواصل الاجتماعي معلنين أنهم في بلد واحد وأخوه، وأن جميع المشاركين فائزين بكونهم اشتركوا بمثل هذه المسابقة المشرفة.

بن دغيثر وقعيد مهرجان داخل مهرجان

قام الأستاذ “فهد بن فلاح بن حثلين” رئيس مجلس إدارة نادي الإبل بتهنئة الفائزين في المسابقة بجائزة الملك عبد العزيز للإبل،

قائلًا من خلال حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر:

“‏‫‏الجميع شاهد اليوم مهرجانًا داخل مهرجان. أبارك لأخي اهلال الشيباني وأخي قعيد المطيري على هذا العرض الأكثر من رائع، وأهنئ إخواني الحضور على الحماس والرقي غير المستغربَيْن”، وتابع “لقد أتحفتمونا في هذه الرياضة العريقة، رياضة النبلاء”.

مبروك للفائزين بني عتيبه، ولكل المشاركين بمهرجان مسابقة الإبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *